احتفالية «رياضيون في حب مصر» على مسرح وزارة الشباب والرياضة

رياضيون ومثقفون وفنانون وإعلاميون .. في "حب مصر" على مسرح وزارة الشباب والرياضة
رياضيون ومثقفون وفنانون وإعلاميون .. في "حب مصر" على مسرح وزارة الشباب والرياضة

شهد مسرح وزارة الشباب والرياضة اليوم الخميس، الاحتفالية الكبرى التي أقامتها الوزارة تحت شعار "رياضيون في حب مصر" وحضرها وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى ورئيس اللجنة الأوليمبية المصرية المهندس هشام حطب ورؤساء الاتحادات الرياضية، فضلاً عن مشاركة لفيف من رموز الرياضة، الفن، والثقافة، والاتحادات الرياضية وعدد كبير من الشباب من مختلف المحافظات.

 

وخلال كلمته التي ألقاها في ختام الاحتفالية، أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى: ""إن ما حققته الدولة المصرية خلال السنوات القليلة الماضية من قفزات واسعة أدت إلى تلك النهضة الشاملة التي نرى بوضوح أبعادها المتنوعة، ونسمع من قريب وبعيد أصدائها على كافة المستويات المحلية والإقليمية والدولية، تحت قيادة سياسية فريدة ... قيادة واعية بمصالح الوطن ..قيادة مدركة لكافة المخاطر والتحديات  ..قيادة مؤمنة بقدراتنا ومقدرتنا وخاصة الشبابية منها، مشيراً أن النقلة غير المسبوقة التي تشهدها مصر حالياً في شتى المجالات رأينا صداها فيما لا يمكن أن ينكرها إلا جاحد أو جاهل أو من سولت له نفسه أن ينكر الحقيقة الجلية أو يتصدى لجهود البناء والتنمية حقداً وحسداً وتآمراً ...بل وتمسكاً بطريق الضلال بعيداً عن كل حق وصواب.

 

وأكد أن الدولة المصرية قيادة وشعباً تواجه تحديات كثيرة في مسيرتها لبناء مستقبل أفضل لكم وللأجيال القادمة، وتندمج بهذه التحديات ومعها مخاطر أكثر، ولكننا وتحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية - قائد مسيرتنا نحو المستقبل - نعلم أن هذه التحديات وتلك المخاطر لن تؤدي إلى احباط أو قنوط، بل ستتحول إلى حافز وقوة دافعة لنا جميعاً، وستمثل القاطرة التي سنعمل من خلالها على بناء المستقبل وفق إرادتنا الحرة وبما يحقق مصالح وطننا الغالى وأهدافه.

 

وأوضح الوزير أن حب هذا الوطن وإن كان واجباً مقدساً، فإن الأمر يستحق أيضاً أن نحيا بحبه وعشق ترابه ، وأن نموت بأجل الله عز وجل ونحن في خدمته وتحت لوائه. 

 

وفي المقابل قال المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية بأننا اجتمعنا اليوم وليس في قلوبنا الا هدف واحد ألا وهو حب مصر ورفعتها، فأنتم يا أبناء مصر من الرياضيين اكثر الناس معرفة بمعني السعي الدؤوب وبذل الجهد والعرق في سبيل رفع راية الوطن فليس منكم احدا لم يتمني يوما ان يحرز لقبا او يحقق بطولة من اجل ان يتشرف برفع علمها وعزف نشيدها. 

 

وواصل المهندس هشام حطب «نحن اليوم لا نجتمع من اجل شيء الا لهذا الهدف النبيل الذي طالما تحملنا الصعوبات في سبيل تحقيقه ألا وهو رفع راية مصر والدفاع عنها ضد كل من يبغي تنكيس هذه الراية او حتي المساس بها».