عاجل

مذكرات ديفيد كاميرون.. رئيس وزراء بريطانيا يكتب لائحة اتهاماته

 ديفيد كاميرون
ديفيد كاميرون

أصدر رئيس الوزراء البريطاني السابق ديفيد كاميرون كتاب بعنوان « For the Record» والذي يتحدث فيه عن العديد من القضايا منها استفتاء الخروج الذي أنهى مسيرته السياسية.

وكان رئيس الوزراء السابق قد أعلن استقالته عقب اختيار الشعب البريطاني الخروج من الاتحاد الأوروبي خلال الاستفتاء الذي عقد في 23 يونيو 2016.

وقالت صحيفة الـ«جارديان» البريطانية في استعراضها للكتاب إن رئيس الوزراء البريطاني كتب فيه لائحة الاتهامات الخاصة به، وتحدث عن عدد من الأخطاء التي ارتكبها خلال فترة رئاسته للوزراء.

وتابعت أن كاميرون كتب أخطائه بشكل مجرد ومسلسل حيث يفقد القارئ مع الوقت أي تعاطف قد يحمله لرئيس الوزراء المستقيل، ويصل لنتيجة لا تحمل أي مجال للشك وهي أنه يتحمل بشكل كبير الأخطاء التي أطاحت به، بسبب عدم رؤيته للصورة الكاملة للمشاهد السياسية التي مرت بها بلاده.

ومن بين الأخطاء التي اعترف بها ديفيد كاميرون خلال كتابه كانت مسئوليته عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الذي أدى إلى تحول البلاد لحالة تشبه الكارثة، بسبب الأحكام الخاطئة التي أصدرها.

وتابع أن عدم رغبته في تغيير مضمون السؤال رغم أن أغلب الأشخاص نصحوه بضرورة تغير الصياغة كي لا توجه الناخبين لاختيار الخروج، بالإضافة إلى عدم مقاتله لكي يمنح الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 17 عامًا حق التصويت.