كلية الإقتصاد وإدارة الأعمال بالجامعة البريطانية تحصل على الجودة

الجامعة البريطانية
الجامعة البريطانية

حصلت كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وإدارة الأعمال بالجامعة البريطانية في مصر، على الاعتماد الأكاديمي من قبل الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، وذلك بعد إستيفاء الكلية لكافة المعايير الأكاديمية لمتطلبات الجودة، وفقا لتقارير المراجعين والخبراء.

 

وقدم محمد فريد خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية التهنئة للدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة والدكتورة ودودة بدران عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وإدارة الأعمال بالجامعة، وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب والخريجين، على جهدهم المبذول.


وأكد خميس على أن التعليم يلعب دورا هاما وحيوياً في تطور الشعوب، لذلك تحرص الجامعة البريطانية منذ نشأتها على تميز البرامج العلمية والأكاديمية المقدمة للدارسين بها مع الإلتزام بجودة المعايير الدولية والمصرية. موضحا أن الجامعة البريطانية في مصر تستهدف من الحصول على الاعتماد الأكاديمي لكلياتها، ضمان الحفاظ على جودة البرامج التعليمية والبحثية.

 

وأعرب الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية في مصر، عن سعادته باعتماد كلية جديدة من كليات الجامعة البريطانية من قبل هيئة ضمان جودة التعليم والإعتماد، والذي يعد الإعتماد الثالث لكليات الجامعة، حيث سبق وأن تم إعتماد كلية كلية علوم الحاسب ونظم المعلومات بالجامعة البريطانية كأول كلية خاصة بالحاسبات في مصر، بالإضافة لإعتماد كلية الهندسة أيضا العام الماضي.

 

قال حمد :" يؤكد هذا الإعتماد المستوى المرموق الذي وصلت إليه الجامعة فيما يخص جودة التعليم والبحث العلمي. لافتا إلى أن الجامعة تشهد منذ تأسيسها طفرة كبيرة في الإلتزام بمعايير الجودة البريطانية وهو ما سهل علينا الحصول على الإعتماد المصري".


وأضاف حمد :" يشير الاعتماد الأكاديمي إلى أن الكلية مستوفاة للمعايير المطلوبة بما يضمن ترسيخ مستوى الجودة والتطوير في رفع الثقة في مخرجاتها لتتوافق مع متطلبات سوق العمل والذى بدوره يرفع المستوى العلمي والمهني لطلابها، فضلا عن أنه يفتح أفاقا لتعاون الكلية مع المؤسسات العلمية الدولية في تخصصاتها المختلفة.

 

من جهتها أوضحت الدكتورة ودودة بدران عميد الاقتصاد والعلوم السياسية وإدارة الأعمال بالجامعة البريطانية، أن إعتماد الكلية من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، جاء تكليلا للدعم الكبير والمتواصل من قبل مجلس الأمناء برئاسة محمد فريد خميس، بالإضافة للجهود المبذولة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية وحرصهم جميعا التقدم والإلتزام بمعايير الجودة، لإيمانهم بأن الكلية أصبحت أحد أهم المؤسسات في مجالات العلوم السياسية والإقتصاد وإدارة الأعمال وهو ما يؤكده الوعي الذي يتمتع به الدارسين بها وقدرتهم على القيادة والبناء والتنمية.

 

يذكر أن مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، التابع لرئيس مجلس الوزراء، إعتمد خلال جلسته المنعقدة فى 25 سبتمبر الجارى برئاسة الدكتورة يوهانسن عيد، كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وإدارة الأعمال بالجامعة البريطانية، وذلك بعد استيفاء المعايير الأكاديمية لمتطلبات الجودة كافة، وفقا لتقارير المراجعين والخبراء.