خاص| ننشر تفاصيل تطوير 147 مجزرًا على مستوى الجمهورية

ننشر تفاصيل تطوير 147 مجزرًا على مستوى الجمهورية
ننشر تفاصيل تطوير 147 مجزرًا على مستوى الجمهورية

صرح د. خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية، أن الوزارة ستقوم بتطوير 147 مجزرًا في 23 محافظة على ثلاث مراحل.


وأكد «قاسم»، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن المرحلة الأولى تشمل 60 مجزرًا في 9 محافظات، حيث سيتم تطوير مجزرين بالإسكندرية، و9 مجازر بالبحيرة، و4 مجازر بالمنوفية، ومجزرين في الغربية، ومجزرًا واحدًا في كفر الشيخ، ومجزرا واحدا في الدقهلية، و8 مجازر في الفيوم، و3 مجازر في بني سويف، و30 مجزرًا في أسيوط.


وأشار مساعد وزير التنمية المحلية، إلى أن المرحلة الثانية تشمل 46 مجزرًا في 10 محافظات، بواقع مجزر واحد في القاهرة، وستة مجازر في القليوبية، وأربعة مجازر في سوهاج، وثمانية مجازر في قنا، ومجزر واحد في أسوان، وأربعة مجازر في البحر الأحمر، وأربعة مجازر في جنوب سيناء، وثلاثة مجازر في الإسماعيلية، ومجزر واحد في السويس، و14 مجزرًا في الوادي الجديد.

وأضاف أن المرحلة الثالثة تشمل 41 مجزرا في 11 محافظة، وهم مجزرين في المنوفية، ومجزر واحد في الغربية، وخمسة مجازر في كفر الشيخ، و12 مجزرًا في الدقهلية، ومجزر واحد في الفيوم، وثلاثة مجازر في بني سويف، وأربعة مجازر في المنيا، ومجزر واحد في الأقصر، وثلاثة مجازر في أسوان، وأربعة مجازر في مطروح، وخمسة مجازر في الشرقية، بالإضافة إلى إنشاء عشرة مجازر جديدة.

وعن تكلفة تطوير المجازر، أكد "قاسم"، أن تكاليف تطوير 147 مجزرا على مستوى الجمهورية تبلغ 1.6 مليار جنيه.

وأشار د. خالد قاسم، إلى أن المجازر الآلية تعتبر أحد الأنشطة التي لها تأثيراً مباشراً على الصحة العامة والبيئة، ومن ثم تحقيق جودة الحياة للمواطن المصري، فهي تتعامل مع أهم المواد الغذائية الأساسية للإنسان وتعتبر عاملاً اقتصادياً مهماً، وتمثل عائداً مادياً كبيراً، عندما يتم إدارتها بطريقة سليمة، ويحسن استخدام مخلفاتها وتصنيعها والاستفادة منها في مجالات مختلفة ذات جدوى اقتصادية.