في حفل استقبال طلاب كلية التربية..

جامعة السويس: المعلومات المغلوطة تستهدف تشويش وعي الشباب

حفل استقبال طلاب كلية التربية
حفل استقبال طلاب كلية التربية

نظمت كلية التربية بجامعة السويس، حفل لاستقبال الطلاب المستجدين والقدامى المنقولين للصفوف الدراسية، بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد.

 

وكان ذلك، بحضور الدكتور سيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس والدكتور أشرف أبو الفتوح عميد الكلية وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب.

 

وبدأ الحفل، بعزف السلام الوطني، اعقبه كلمة للدكتور سيد الشرقاوي طالب فيها الحضور بضرورة العمل والاجتهاد سواء على المستوى العلمي في مقرراتهم الدراسية أو على مستوى المشاركة في مختلف أنشطة الجامعية الثقافية والرياضية والاجتماعية.

 

وتطرق رئيس الجامعة، في حديثه مع الطلاب إلى قضية وسائل التواصل الاجتماعي وخطورة ما تقدمه أحيانا من معلومات مغلوطة وغير حقيقية تستهدف تشويش الوعي وتزييف الإدراك لدى الشباب وهم عصب الأمة والمحرك الفعلي للتنمية.

 

وناشد "الشرقاوي"، طلاب الجامعة بضرورة تحري الدقة في مصادر الحصول على المعلومة، وعدم الانسياق وراء مروجي الشائعات.

وقال إن دور الجامعة لا يقتصر على التعليم ونشر المعرفة، وانما يصل لأبعد من ذلك من خلال إرساء مكارم الأخلاق ومساعدة الطلاب في اكتساب خبرات حياتية ومجتمعية تفيد في مستقبل الطلاب.

 

وكرم رئيس الجامعة، الطلاب المتفوقين وأوائل الدفعات بالعام الدراسي الماضي في الأقسام المختلفة بالكلية، وطالبهم ببذل المزيد من الجهد للحفاظ على مراكزهم المتقدمة تعليميا وعلميا.

 

---
 
 
 

 

ترشيحاتنا