عاجل

فيديو| قناة المحور تخصص حلقة عن دور جامعة مصر في الارتقاء بالتعليم

د.خالد الطوخي رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا
د.خالد الطوخي رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا


تقدم قناة المحور الفضائية المصرية، حلقة خاصة بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد ورؤية شاملة للاستعدادات للعام الدراسى الجديد.

 

وتقدم القناة تغطية خاصة من داخل جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا في حلقة خاصة وشاملة عن جامعة مصر والتي تعد نموذجا فريداً في الجامعات الخاصة بما لديها من رؤية وطنية وتعليمية شاملة، ساهمت في إثراء التعليم الجامعي بما لديها من إمكانات ضخمة علمية وعملية، وتخريج أجيال من الشباب المثقف والذي يمتلك كفاءات عالية في كافة المجالات.



ويرصد التقرير التليفزيوني بقناة المحور، أن فكرة التعليم تطورت عند سعاد كفافي والبداية من معهد لغات ثم تطورت لمدرسة ومعهد عالى للسياحة ومعهد عالى للهندسة، ثم كانت الفكرة في ضم تلك المعاهد في كيان واحد ومن هنا جاءت فكرة انشاء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا في عام 1996

وتتناول التغطية، لقاءات خاصة مع المسئولين عن الجامعة وعلى رأسهم أكد د.خالد الطوخي رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا والذى اكد على الجامعة من الصروح العلمية المهمة فى البلاد وهى عضو عامل فى اتحاد الجامعات العربية واتحاد الجامعات الإفريقية بالاضافة الى نشأتها وبدايتها والدور الكبير والرائد لدكتور سعاد كفافي.


كما تتناول التغطية الخاصة لقناة المحور لقاء مع د.محمد العزازي رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا والدكتورة ياسمين الكاشف أمين مجلس امناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، ود.أحمد طلبة، نائب رئيس الجامعة.


وتشمل الحلقة، تغطية خاصة لمستشفى سعاد كفافي الجامعي لطلاب وطالبات الجامعة والذي يقدم خدمات طبية شاملة ومعالجة للحالات المرضية بالمجان

تذاع الحلقة، في العاشرة، مساء، اليوم الثلاثاء، على شاشة قناة المحور.