بعد تصدرها الـ«سوشيال ميديا»| نكشف الأسرار والخفايا في «حدوتة» صيدليات 19011

صيدليات 19011
صيدليات 19011

الإرهابية وأعوانها حاولوا استغلاها للإساءة للجيش وخدعة أديب تفضح مخططهم


أثار الإعلامي عمرو أديب قضية هامة في برنامجه "الحكاية" على قناة MBC مصر؛ لطالما حاولت قوى الشر استغلالها للتشكيك في الجيش المصري والقيادة السياسة.

 

حاولت جماعة الإخوان الإرهابية النيل من شرف وأمانة الجيش المصري، بالترويج لأكذوبة كبيرة، تتمثل في إدعاء امتلاك الجيش لسلسلة من الصيدليات عرفت في السوق المصري باسم صيدليات 19011 مستغلين أن أحد الشركاء في امتلاك هذه السلسلة اسمه محمود عبدالفتاح السيسي، رغم صدور بيان رسمي من القوات المسلحة المصرية يؤكد عدم وجود أي علاقة للجيش بهذا الاسم، وينفي امتلاك القوات المسلحة لأي سلسلة من الصيدليات.

 

«بوابة أخبار اليوم» تواصلت مع نقيب صيادلة القاهرة د.محمد الشيخ، لتكشف لقرائها الحقيقة بحياد كامل ودون أي تزييف، حيث أكد «الشيخ» أن أصحاب هذه السلسلة هم أشخاص معروفون في المجتمع الصيدلي.

 

وفجر د.محمد الشيخ مفاجأة بشأن سلسلة صيدليات 19011 حيث أنها سلسلة غير مرخصة وحاصلة فقط على قرار تأسيس من وزارة الاستثمار، مشيرا إلى أن النقابة أحالت حوالي 15 فرعا في القاهرة للجنة التأديب في النقابة، منوها إلى أن لجنة التأديب لم تجتمع نهائيا خلال عام 2018 بسبب الظروف والخلافات التي شهدتها النقابة العامة خلال الفترة الماضية، والتي أسفرت عن وضع النقابة تحت الحراسة .

 

وأكد الشيخ أن وزارة الصحة والسكان، ممثلة في إدارة التفتيش بالإدارة المركزية لشئون الصيدلة، تتعامل مع هذه السلاسل بمنتهى الحياد والشفافية، حيث تم منذ أيام معدودة تحرير 3 محاضر ضدها، نتيجة لضبط أدوية غير خاضعة للرقابة وغير مسجلة في وزارة الصحة.

 

وردا على سؤال بشأن أسباب عدم إدراج سلسلة صيدليات 19011 في القضية التي صدر الحكم فيها مؤخرا بشطب ملاك سلاسل صيدليات العزبي ورشدي من كشوف الصيادلة، أوضح نقيب صيادلة القاهرة أن هذه القضية تم تحريكها بداية من عام 2016 الماضي، بينما لم تبدأ هذه السلسلة نشاطها إلا في عام 2017 .
 

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا