بتمويل من سلطنة عمان..

افتتاح مركز مسقط الصحي في مدينة خان يونس

وزارة الصحة الفلسطينية
وزارة الصحة الفلسطينية

     
افتتحت وزارة الصحة الفلسطينية، مركز مسقط الصحي ، الذي تم تشييده وتأسيسه بتمويل من الهيئة العمانية للأعمال الخيرية . 

تمثل مبادرة إقامة المركز تأكيدا عمليا جديدا علي مواقف سلطنة عمان الداعمة للشعب الفلسطيني ولسعيه  لإقامة دولته المستقلة.

 أعرب الدكتور مدحت محيسن مساعد وكيل وزارة الصحة الفلسطينية ،خلال حفل الافتتاح ،عن التقدير العميق  للجهود  العمانية لدعم تلبية احتياجات الرعاية للمريض الفلسطيني وضمان تعزيزها ، حيث بلغت قيمة المشروع مليون ومائتي ألف دولار، وهو واحد من خمسة مشاريع لإنشاء مراكز جديدة قيمتها 5 ملاين دولار.
وأضاف أن هذا المركز سيقدم الخدمة لخمسين ألف نسمة في أقسام الطب العام والتطعيم والخدمات الطبية الأخرى، ويعد من المستوى الرابع وهو أعلى مستوى لتقديم الخدمات من حيث  الطواقم الطبية والإدارية وأصحاب الخبرة والكفاءة. قال وائل أبو سويرح  ممثل الهيئة العمانية أن هذا المشروع هو إضافة جديدة في الرعاية الصحية، لترجمة الجهود التي تبذلها السلطنة في خدمة شريحة كبيرة من المواطنين .
‏ علي الصعيد السياسي أعربت سلطنة  عمان في توقيت سابق عبر  بيان لوزارة الخارجية نشرته عبر حسابها الرسمي في تويتر عن رفضها لتصريح رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو والذي تعهد فيه بضم منطقة غور الأردن للأراضي الإسرائيلية.

وأكدت الخارجية العمانية  عبر حسابها الرسمي دعمها للشعب الفلسطيني في كل الجهود التي تبذل لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
علي مسار مواز  أعلنت سلطنة عُمان مؤخرا عن قرار جديد يعكس حرصها  علي مساندة الفلسطينيين، حيث  قررت   فتح بعثة دبلوماسية جديدة للسلطنة على مستوى سفارة في فلسطين . 

ووصفت  القيادات  الفلسطينية القرار بأنه تاريخي، وقالوا إن فلسطين وشعبها لن تنسى هذا لا لعمان ولا  للسلطان قابوس، وأكدوا على أن هذه الخطوة التي اتخذتها السلطنة  تمثل مبادرة  مهمة من السلطان قابوس بن سعيد  شخصيا، كما أنها تأتي امتدادا لمواقفه  الداعمة لنضال الشعب الفلسطيني.
 وكانت وزارة الخارجية  العمانية قد أعلنت أن افتتاح السفارة في فلسطين يأتي استمرارًا لنهج السلطنة الداعم للشعب الفلسطيني الشقيق.