اليوم الوطني الـ89| «همة حتى القمة»..نكشف السر وراء اختيار هذا الشعار

همة حتى القمة
همة حتى القمة

تحتفل المملكة العربية السعودية في الـ23 سبتمبر من كل عام بالعيد الوطني لها، وهو اليوم الذي أعلن فيه الملك عبدالعزيز آل سعود تأسيس مملكته الجديدة.

اتخذت المملكة العربية السعودية «همة حتى القمة» شعاراً لاحتفالاتها هذا العام، حيث تحتفل المملكة في 23 سبتمبر باليوم الوطني السعودي الـ89 .. وفي هذا الصدد نكشف السر وراء اختيار «الهيئة العامة للترفية» لهذا الشعار وتصميمه.

قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان «همة السعوديين مثل جبل طويق، ولن تنكسر إلا إذا أنهد هذا الجبل وتساوى بالأرض»، جاء ذلك خلال مؤتمر «مبادرة مستقبل الاستثمار» الذي عقد في 24 أكتوبر 2018، بحضور حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم .

اقرأ أيضا: اليوم الوطني الـ89| «هيئة الفضاء السعودية»..المملكة تحلق وسط النجوم

استوحت «الهيئة العامة للترفية» من هذه المقولة شعار هذا العام، للاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ89، حيث يتسم الشعار بوضع شكل جبل عليه، وهو ما تم وضعه كتمثيل لجبل «طويق».

وجبل طويق هو جبل يتكون من الصخر الجيري، وسمي «طويق» لما يتمتع به موقع، حيث إنه مطوق بصحاري «نجد»، التي تصنف ضمن أجمل الصحاري في العالم.

من جانبها قررت رابطة الدوري السعودي للمحترفين تسمية الجولة الرابعة من دوري محمد بن سلمان للمحترفين بـ«همة حتى القمة» تفاعلاً مع شعار اليوم الوطني السعودي الـ89 للمملكة.