التوعية بمرض السرطان على مائدة «أورام طنطا»

سرطان الدم " الإكتشاف والعلاج ندوة لاورام طنطا
سرطان الدم " الإكتشاف والعلاج ندوة لاورام طنطا

أقام مركز أورام طنطا ندوة تثقفية للتوعية بمرض السرطان والاكتشاف المبكر له، بمقر مدرسة القاصد التابعة لإدارة شرق طنطا التعليمية ، رعاية الدكتور إسلام صبري مدير المركز والدكتور أحمد الصاوي نائب مدير المركز.

 

وحاضر فيها الدكتور جمال خضر، استشاري تحاليل طبية بالمركز، والذي تحدث عن سرطان الدم" اللوكيميا " ، مؤكدا انه يتكون في الأنسجة المسؤولة عن إنتاج خلايا الدم، والتي تشمل نقي العظم والجهاز اللـِّمفي.

 

وأكد أن هذا النوع من السرطان يبدأ بالتكوّن، عادة، في خلايا الدم البيضاء، حيث تتمتع كريات الدم البيضاء بقدرة على صدّ ومحاربة العدوى والتلوثات المختلفة وان هذه الخلايا تنمو ، بشكل عام، بصورة سليمة للغاية وتنقسم حسب احتياجات الجسم. ولكن، في حالة الإصابة بابيضاض الدم (اللوكيميا)، يُنتج نقي العظم في الجسم كمية كبيرة جدا من خلايا الدم البيضاء الشاذة، التي لا يمكنها أن تقوم بوظائفها كما ينبغي.

 

وعن اعراض المرض اكد خضر انها تشمل الحمى أو الارتعاد ، التعب الدائم، الوهن العدوى المتكررة ،فـَقـْد الشهية أو انخفاض الوزن ، انتفاخ الغدد اللمفاوية ، تضخم الكبد أو الطحال ،سهولة النزف أو ظهور الكدمات، أوجاع أو حساسية في العظام.

 

من جانبة أكد علاء أبو عكر مسئول المركز الإعلامي ، ان تلك الندوة تأتى ضمن سلسلة من الندوات التي يقوم بها المركز بعدد من المؤسسات للتوعية بمرض السرطان الإكتشاف المبكر له.

 

حضر الندوة عدد من العاملين وأشرف عليها أشرف الخولي مدير العلاقات العامة بالمركز ، ومحمد صلاح وزينب رشوان أخصائي العلاقات العامة بالمركز

 






 

Sent from Yahoo Mail on Android