فيديو| أهمها إعادة مليار و600 مليون تهرب ضريبي.. جهود «الداخلية» في أسبوع

جهود وزارة الداخلية
جهود وزارة الداخلية

- 71 مليون جنيه حصيلة سرقة المال العام.. والأمن ينجح في إعادتها

- «الداخلية» تعيد 49 مليونا حصيلة سرقات التيار الكهربائي

- ضبط 3642 قضية حفر وتنقيب وحيازة قطع أثرية بالجمهورية

شنت أجهزة وزارة الداخلية بالتنسيق مع بقطاع الأمن العام، ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية بتوجيه حملات أمنية بالتنسيق مع قطاع الأمن المركزي بكل المحافظات، من أجل إعادة الانضباط المروري للشارع، وضبط مخالفات سرقة التيار الكهربي، والقبض على مروجي بيع وتجارة القطع الأثرية من قبل شرطة السياحة والآثار.

294 ألف مخالفة مرورية متنوعة

وأسفرت جهودها خلال أسبوع، عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية، حيث ضبطت الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع مديريات الأمن خلال أسبوع، 294 ألف مخالفة مرورية متنوعة، منها 41591 مخالفة تجاوز سرعة، 476 مخالفة قيادة تحت تأثير المخدر، 642 مخالفة طمس لوحات وبدون لوحات معدنية.

 3642 قضية أثار

كما تمكنت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار من ضبط 3642 قضية حفر وتنقيب وحيازة قطع أثرية، في العديد من محافظات الصعيد والوجه البحري، كما تمكنت في قضايا الغش التجاري والتلاعب بمنظومة الدعم ، أسفرت جهود وزارة الداخلية عن ضبط 7279 قضية، منها 114 قضية بيع اسطوانات بوتاجاز ومواد بترولية بالسوق السوداء.

- ضبط 8380 اسطوانة بوتاجاز مهربة

كما تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين من ضبط 8380 اسطوانة بوتاجاز مهربة، 121 ألف لتر مواد بترولية مهربة، بالإضافة إلى ضبط 7165 قضية تموينية متنوعة.

 مكافحة سرقات التيار الكهربائي

وفي مجال قضايا سرقة التيار الكهربي، تمكنت الإدارة العامة لشرطة الكهرباء من ضبط 70767 قضية سرقة تيار ومخالفة شروط تعاقد، بإجمالي 49 مليون جنية لصالح الدولة.

 إعادة المال العام

كما نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة في ضبط 19 قضية أموال عامة بين اتجار غير مشروع في النقد الأجنبي والاختلاس والإضرار بالمال العام والاحتيال المصرفي وغسل أموال وكسب غير مشروع بقيمة بلغت 71 مليون جنية.

 مكافحة التهرب الضريبي
وفي مجال قضايا التهرب الضريبي، ضبطت أجهزة وزارة الداخلية 1526 قضية تهرب ضريبي وجمركي، بلغ حجم التعامل فيها مليار و 600 مليون جنية، وأخطرت مصلحة الضرائب بفحصها.