اتفاقية بين سياحة دبي وغرفة تجارة الإسكندرية لدعم الطيران «الشارتر» بين البلدين

دائرة السياحة دبي تتفق مع غرفة الاسكندرية التجارية على دعم الطيران الشارتر بين البلدين
دائرة السياحة دبي تتفق مع غرفة الاسكندرية التجارية على دعم الطيران الشارتر بين البلدين

استقبل الأشقاء في دبي وفد غرفة الإسكندرية التجارية الذي يزور دبي حاليا لبحث فرص التعاون والاستثمار المشترك برئاسة حسام الحلو رئيس شعبة السياحة والطيران بالإسكندرية ويضم ممثلين عن ٢٧ شركة سياحة مصرية، استقبالا حافلا .

ومن جانبه قال حسام الحلو رئيس شعبة السياحة والطيران بغرفة الإسكندرية التجارية ورئيس الوفد، إن الوفد لاقي ترحيبا كبيرا من الأشقاء في دبي وعلى رأسهم سعيد هلال المري مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي .

وتم عقد العديد من اللقاءات والفعاليات في اليوم الأول للزيارة التي تستمر حتى الأربعاء القادم ومنها لقاءات مع دائرة السياحة والتسوق وتم أيضا قام كل من طيران الإمارات وفلاي دبي بعمل لقاء تعريفي بنشاطهما وأيضا تم عقد لقاءات مشتركة بين الشركات المصرية ونظرائهم في دبي بهدف عقد شراكات وتعاون مع الجانبين .

وأكد «الحلو» أنه عقد لقاء مع عبدالله يوسف مدير إدارة بالإنابة-الأسواق القريبة العمليات الدولية في دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي وتم الاتفاق على دعم دائرة السياحة والتسوق لرحلات الطيران الشارتر بين مصر ودبي ماديا وتم الاتفاق على تسيير رحلات شارتر بين البلدين ويجري حاليا وضع خطة لمدة ٦ شهور لهذا الهدف وكذلك توفير الدعم للشركات المصرية في صورة حوافز لها .

وأضاف حسام الحلو أن العمل برحلات الشارتر سيكون متاح لكل الشركات المصرية وسيتم عقد مؤتمر بحضور جميع الشركات قريبا في مصر لشرح التفاصيل وكيفية الاشتراك في رحلات الشارتر والاستفادة منها. 

وذكر «الحلو» أنه تم الاتفاق مع سياحة دلي على رحلة ثانية للشركات السياحية المصرية تضم ممثلين عن ٥٠ شركة لزيارة دلي فبراير ٢٠٢٠ بهدف دعم جسور التواصل والعمل المشترك بين مصر ودبي.

يذكر أن الغرفة التجارية بالإسكندرية برئاسة احمد الوكيل كانت قد أعدت وفدا من شعبة السياحة والطيران يضم ممثلين عن ٢٧ شركة برئاسة حسام الخلو لزيارة دبي في الفترة من ٢١ إلى ٢٥ سبتمبر الجاري.