نائب رئيس جامعة عين شمس يؤكد أهمية بناء العقل الواعي للطلاب

نائب رئيس الجامعة يؤكد على أهمية بناء العقل الواعى والشخصية المتوازنة للطلاب
نائب رئيس الجامعة يؤكد على أهمية بناء العقل الواعى والشخصية المتوازنة للطلاب

افتتح صباح اليوم د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، د. محمد رجاء سطوحي عميد كلية العلوم اللقاء الطلابي السنوي للعام الجامعي الجديد، بحضور د. محمد خالد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، د. أشرف عبد العاطي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة ولفيف من رؤساء الأقسام و أساتذة الكلية وطلاب الفرقة الأولى.

وخلال حوار مفتوح من القلب أكد د. عبد الفتاح سعود على ثقته في تميز شخصية طلاب كلية العلوم وذكائهم الكبير وذلك لاختيارهم المميز لدراسة العلوم وخاصة في جامعة عين شمس التي طالما تخرج منها علماء أجلاء يشار إليهم بالبنان فعليهم أن يقتدوا بهم ويسيروا على خطاهم، ناصحاً الطلاب بالحرص على الجد و الاجتهاد في تلقى العلم على أيدي أساتذتهم العلماء وخاصة أن كلية العلوم توفر عددا من البرامج الجديدة التى تجعل الخريج متميز بشدة في سوق العمل.

كما أشار إلى أهمية مشاركة الطلاب بالأنشطة المتنوعة التي تقدمها إدارة رعاية الشباب من أنشطة فنية و رياضية وعلمية وثقافية وكذلك نشاط المسرح المميز على مستوى الجامعات المصرية والذي ينافس بقوة في المسابقات الجامعية العالمية وذلك لأن الشخصية المتوازنة هي الشخصية الناجحة القادرة على بناء وطن بالوعي والعمل والثقافة والفكر الإيجابي، مؤكد أن مستقبل مصر المشرق لن يكون إلا بعقول أبنائها العلماء ومشددا على ضرورة خدمة المجتمع و تنمية البيئة المحيطة بهم مقتدين بالأديب نجيب محفوظ الذي أهله الإغراق في المحلية للوصول للعالمية وكذلك علماء مصر كلهم درسوا بها وعادوا بعد تحقيقهم لنجاحات ليخدموا وطنهم الأم مصر.

وتطرق نائب رئيس الجامعة إلى تنظيم الجامعة لعدد كبير من الندوات التثقيفية التي تستضيف كوكبة من المفكرين والمثقفين في مختلف المجالات وإتاحة الفرصة لكل طالب للحوار والاستفسار عن كل ما يشغله ليكون رأيه و قناعاته عن علم ومعلومات صحيحة مستقاة من مصادرها الموثوقة.

وفى ختام اللقاء نصح الطلاب باستثمار سنوات الدراسة الجامعية لأنها مرحلة من العمر ممتعة تجمع بين الجد والمرح والمتعة.