«مستقبل وطن» يدشن مبادرة «أنتِ عظيمة» لتحسين أوضاع المرأة بسوهاج

مستقبل وطن سوهاج يدشن مبادرة  "أنتِ عظيمة" لتحسين أوضاع المرأة
مستقبل وطن سوهاج يدشن مبادرة  "أنتِ عظيمة" لتحسين أوضاع المرأة

دشنت أمانة المرأة بحزب مستقبل وطن بمحافظة سوهاج، برئاسة النائبة عبلة الهواري، أمينة المرأة بالمحافظة، اليوم الاثنين، مبادرة "أنتِ عظيمة" والتي أطلقها الحزب برئاسة أشرف رشاد الشريف، وبإشراف أمينة المرأة بالأمانة المركزية، النائبة رشا رمضان، والتي تأتي في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة"، من أجل العمل على تحسين أوضاع المرأة المصرية خلال الفترة المقبلة.

وأقيمت فعاليات المبادرة التي حملت عنوان "أنت عظيمة.. بتعليمك.. بتنظيمك.. بعملك"، بالمجلس المحلي للمحافظة، بحضور اللواء محمد مصطفى، أمين الحزب، والمهندس محمد محمود لبيب، أمين تنظيم الحزب، ومحمد الدالي، رئيس فرع هيئة محو الأمية، وسيد نصار، مدير جهاز تنمية المشروعات، وعلي مبارك، نائب رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية بالمحافظة، ود. غادة عصمت، ممثل تنظيم الأسرة بسوهاج، وأمناء وأعضاء هيئة مكتب الحزب بالمحافظة، وأمينات الحزب بالمراكز، وحشد كبير من الفتيات والسيدات.

وقالت النائبة عبلة الهواري، أمينة المرأة بالمحافظة، إن المبادرة تتضمن 3 أهداف يلخصها عنوان المبادرة في "أنت عظيمة بتعليمك وبتنظيمك وبعملك"، مؤكدة أن الهدف الأول من المبادرة وهو التعليم والعمل على محو أمية المرأة بالمحافظة، والهدف الثاني وهو التنظيم بحث المرأة من خلال الندوات والحملات العديدة التي تنفذها أمانة المرأة على الحرص والعمل على تنظيم أسرتها، من أجل العمل على مواجهة الزيادة السكانية والحد منها، وتحذير السيدات وتوعيتهن بخطرها على الاقتصاد ومستقبل الدولة.

وأضافت "الهواري"، أن الهدف الثالث من المبادرة وهو المتعلق بعمل المرأة، فقد بدأت الأمانة العمل على تنفيذ هذا الهدف من خلال خطة موضوعة لمساعدة سيدات المحافظة وبخاصة الأسر محدودة الدخل في إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، تحقق دخولا لأسرهن، وتساهم في فع مستوى معيشتهم، لافتة إلى وجود تعاون بين الأمانة والجمعيات الأهلية بالمحافظة لتحقيق هذا الهدف، وكذلك تعاون بين أمانة المرأة وهيئة محو الأمية من أجل المساهمة في محو أمية الفتيات والسيدات بمختلف القرى والمراكز، وبخاصة المناطق النائية والبعيدة والمحرومة من الخدمات.

وشارك في تدشين المبادرة من هيئة مكتب الحزب، محمد حماد، أمين العمال بالحزب، ورجب القرم، أمين العضوية، والدكتور أحمد أبو دومة، أمين شئون المجالس المحلية، وإسلام نور الدين، أمين لجنة السياسات، والدكتور أحمد الشيخ، أمين الشباب، وغادة الضبع، أمين مساعد أمانة المرأة بالحزب.

 

 

 

 

 

 

 
 
 

ترشيحاتنا