أخر الأخبار

انطلاق مؤتمر «أثر مواقع التواصل على الأسرة العربية» منتصف نوفمبر

الدكتور على إبراهيم السنيدى رئيس لجنة التنمية المستدامة
الدكتور على إبراهيم السنيدى رئيس لجنة التنمية المستدامة

أكد الدكتور علي إبراهيم السنيدي، رئيس لجنة التنمية المستدامة والتعاون الدولي وعضو المكتب التنفيذي بمجلس الشباب العربي بالجامعة العربية، أن اختياره كرئيس المؤتمر الدولي عن "أثر مواقع التواصل الاجتماعي والألعاب الإلكترونية على الأسرة العربية"، ثقة كبيرة من القائمين والجهات والمنظمات الحكومية والأهلية لهذا المؤتمر، والمقرر إقامته خلال الفترة من 11 إلى 15 نوفمبر القادم بالأقصر وأسوان.   

ودعا د. علي السنيدي، جميع المهتمين من الأفراد والجمعيات في السعودية ومصر وجميع الدول العربية، لحضور المؤتمر وتقديم كل الدعم اللازم لهم من أجل الإبداعات والمساهمة في الخروج بتوصيات ملائمة للتنفيذ على أرض الواقع، بعد نقل تجاربهم ومساهماتهم الإيجابية.  

وأبدى "السنيدي" إعجابه الشديد بأهداف المؤتمر والتي سبق له وأن تحدث كثيرًا عن أن العالم أصبح الآن قرية صغيرة، بعد انتشار وتوغل مواقع التواصل الاجتماعي، التي أصبحت سهلة جدا للعقول الخبيثة أن تدخل للشباب في غرف نومهم لاستغلالهم لعمليات تخريبية، ولاسيما وأن ثورات الخريف العربي قامت من خلال بعض البرامج الإعلامية التي يستخدمها الشباب عن طريق السوشيال ميديا، ولكي نقاوم ذلك نقوم بعمل توعية والتدريب والإرشاد على أيدي متخصصين وأكاديميين وعقول مهرة حتى نستطيع أن نحمي شبابنا والأسر العربية من الضياع. 

وتابع: "هذا المؤتمر هو امتداد لمؤتمرات سابقه ومن المقرر أن يقدم المؤتمر كل ما هو جديد عن الأمراض المتعلقة بالتكنولوجيا ومخاطرها سواء على الأطفال أو الشباب، حيث لازالت حوادث التكنولوجيا في الدول العربية تشكل نسبة عالية في أسباب التخلف العقلي أو اختلالات الدماغ لدى الأطفال أو أدلجة معتقدات وقناعات الشباب وتسييرها للهاوية، بالإضافة الى خلق حوار أكاديمي ومناقشات بخصوص القضايا والاهتمامات المشتركة، وكذلك الربط بين منجزات الحياة الغربية العصرية وتنمية المجتمع العربي".

 

 

 

 

 

 

 
 
 

ترشيحاتنا