في ذكرى رحيله تعرف على مسيرة عادل هيكل

عادل هيكل
عادل هيكل

تحل اليوم، ذكرى وفاة أحد أبرز حراس مرمى النادي الأهلي عبر العصور وواحد من كوادره البارزه الراحل عادل هيكل.

 

ففي مثل هذا اليوم من العام الماضي رحل هيكل عن عمر يناهز 84 عاما بعد صراع طويل مع المرض، تاركاً خلفه تاريخًا من البطولات، والأعمال الفنية التي مازالت راسخة في أذهان الشعب المصري حتى الآن.

 

ولد محمد أحمد عادل هيكل الشهير بـ"عادل هيكل" في محافظة القاهرة بالجزيرة، في 23 مارس عام 1934 وألتحق بروضة قصر الدوبارة ثم بالجيزة الثانوية ثم المعهد العلمى ثم السعدية الثانوية ثم تخرج من كلية الآداب جامعة ألقاهرة قسم الصحافة عام 1967.

 

لعب هيكل للنادي الأهلي من عام 1947 وكان عمره وقتها 13 عاماً حصد الكثير من البطولات الدولية مع المنتخب المصري والكثير من البطولات المحلية مع النادي الأهلي ثم اعتزل في عام 1969 بعد إصابته بخلع في الكتف الأيمن فاضطر اعتزال كرة القدم.

 
كما شارك «هيكل» مع منتخب مصر في أكثر من بطولة، على رأسها دورة ألعاب البحر المتوسط، وساهم في حصول الفراعنة على بطولة أمم أفريقيا 1959.


وفي الفن قام هيكل بالتمثيل في ثلاثة أفلام فقط منذ أن اتجه للتمثيل، هما فيلم "إشاعة حب" عام 1960، مع الفنانين يوسف وهبي، وعمر الشريف، و سعاد حسني، و فيلم "مذكرات تلميذة" عام 1962 ، مع الفنانين أحمد رمزي، ونادية لطفي، وحسن يوسف، وفيلم "حديث المدينة" عام 1964 مع الفنانين سميرة أحمد، وشويكار.

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا