«الشباب والرياضة» تطلق المرحلة الثانية من برنامج «بنكمل بعض»

جانب من الحدث
جانب من الحدث

أطلقت وزارة الشباب والرياضة الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني البرنامج التدريبي " بنكمل بعض " تحت شعار، شير سلام #Share_Salam"، بمركز شباب دمياط الجديدة محافظة دمياط بمشاركة عدد 60 فرد من النشء والشباب وذلك من خلال استخدام بدائل سلمية لنشر قيم السلام المجتمعي ونبذ العنف عن طريق تدريبهم في ورش عمل مع المتابعين والمدربين وبنائي السلام .

 

وتضمنت فعاليات البرنامج  المحاور الآتية :

-تبني آليات التواصل اللاعنفي عن طريق كيفية التصرف في المواقف الخلافية واحترام الرأي الآخر واتخاذ قرارات مشتركة يتفق عليها الجميع من خلال أسس التواصل اللاعنفي والتي تعتمد علي الرصد والشعور وفهم الحاجات بالإضافة إلي التواصل المشترك.

-مسرح التنمية وتم تقديم مسرحية ارتجالية قام بها الشباب المشاركين في البرنامج وكان عنوانها "جنيه البحر" وكانت تتحدث حول مواجهة الشائعات وان الاتحاد والمشاركة الإيجابية من القضايا التي تمس السلام المجتمعي.

-الحماية علي مواقع التواصل الاجتماعي من خلال التفكير النقدي لمواجهة العنف الفكري والحرب النفسية.

-ألعاب خاصة بالسلام في إطار رياضي ترفيهي لتبني المشاركة الايجابية لتدعيم فكرة السلام المجتمعي.

 

جدير بالذكر أن هذا البرنامج يهدف إلي نشر ثقافة السلام المجتمعي وقبول الأخر والالتزام والتسامح وتعزيز ثقافة الاختلاف بين فئات المجتمع من خلال إيجاد بيئات أمنه للتعبير عن أرائهم.

 

يأتي ذلك لحرص وزارة الشباب والرياضة في العمل علي نشر قيم السلام المجتمعي واللاعنف وقبول الأخر من خلال تطوير الوعي المجتمعي لدي النشء والشباب بجميع محافظات الجمهورية ووفقا لرؤية مصر ٢٠٣٠ .

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا