عاجل| مقتل الإرهابي عمرو أبو الحسن وضبط كميات من الأسلحة الثقيلة بالمطرية «فيديو»

جانب من الأسلحة التي عثر عليها بالوكر الإرهابي
جانب من الأسلحة التي عثر عليها بالوكر الإرهابي

أعلنت وزارة الداخلية في بيان لها، مقتل الإرهابي عمرو أحمد محمود محمد أبو الحسن، وإصابة ضابطين وضبط أسلحة ثقيلة في حملة أمنية استهدفت وكر للعناصر الإرهابية بمنطقة المطرية في القاهرة.

وجاء في البيان، أنه استكمالا لجهود وزارة الداخلية في ملاحقة عناصر الكيان المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية لإجهاض مخططاتهم الساعية لتنفيذ عمليات عدائية تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار، فقد وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني تنفيذ اتخاذ أحد العناصر الإرهابية التابعة لحركة حسم الإخوانية لإحدى الشقق السكنية بمنطقة المطرية بمحافظة القاهرة وكراً لاختباءه وتخزين الأسلحة به تمهيداً لاستخدامها في تنفيذ عدة عمليات عدائية.

وأضاف البيان، أنه وحال مداهمة القوات للوكر تم إطلاق نيران تجاه القوات والتي تعاملت مع مصدرها، مما أسفر عن مصرع الإرهابي الإخوني عمرو أحمد محمود محمد أبو الحسن وإصابة 2 من الضباط قطاع الأمن الوطني المشاركين في المأمورية.

وبتفتيش الوكر عثر على عدد من الأسلحة النارية والخزائن الخاصة بها وكميات كبيرة من الطلقات لذات الأسلحة وكذا سلاح R.B.G وعدد من القذائف له وكميات كبيرة من المواد المتفجرة ودوائر كهربائية لإعداد القنابل وكذا سترة قتالية.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتوالي نيابة أمن الدولة العليا مباشرة التحقيقات.