خلال جولته بأجنحة مهرجان "قادرين نعملها"

رئيس جامعة عين شمس يؤكد استمرار خطة تطوير الجامعة دون إرباك العملية التعليمية

جولة تفقدية للحرم الجامعي الرئيسي
جولة تفقدية للحرم الجامعي الرئيسي

أجرى د محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس جولة تفقدية للحرم الجامعي الرئيسي ، وذلك في أول أيام العام الجامعي الجديد ٢٠١٩/ ٢٠٢٠ وذلك بحضور د.عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و البحوث.

و د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب و د. تامر راضي مستشار نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب ولفيف من عمداء و وكلاء الكليات و سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة و كرم حجازي أمين الجامعة المساعد للدراسات العليا و البحوث و محمد الخطيب أمين الجامعة المساعد للتعليم والطلاب وطارق أحمد مدير عام رعاية الشباب ولفيف من أساتذة الجامعة والطلاب .

و خلال الجولة أكد د. محمود المتيني أن الجامعة استعدت للعام الجديد بتجديدات شاملة ضمت الكليات والبنية التحتية للحرم الجامعي وستستمر خطة التطوير طوال العام الدراسي بدون إرباك للعملية التعليمية، وأضاف أن العام الجامعي الجديد سيشهد تكثيف للندوات التثقيفية، والأنشطة الطلابية الرياضية والفنية .حيث تم إعداد جدول لهذه الأنشطة طوال العام مركزياً وبكافة كليات ومعاهد الجامعة.

و أوضح د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب أن الجامعة استقبلت هذا العام ٢٣٥ ألف طالب و طالبة بمختلف المراحل الدراسية ،لافتاً أن القطاع قد أصدر دليلاً يضم كافة الخدمات التي يحتاجها الطالب و الأرقام العاجلة إلى جانب إطلاق تطبيق إلكتروني مجاني يحمل اسم " أعرف جامعتك" يضم معلومات عن كافة كليات الجامعة و البرامج الدراسية و غيرها.

كما أطلق د. محمود المتينى إشارة بدء ماراثون الدراجات و شارك الطلاب في ألعاب تنس الطاولة وكرة السرعة، مشدداً على أهمية اهتمام الطلاب بممارسة الرياضة طوال العام إلى جانب التفوق الدراسي كما تفقد مخيم الجوالة الذي يقام به عدد من ورش العمل لتدريب الطلاب على تنفيذ بعض الأشغال اليدوية الفنية و كيفية إقامة الخيام و معرض الأنشطة الطلابية للفنون التشكيلية، مشيداً بمستوى الطلاب الراقي الذي يصل إلى الاحترافية و كذلك معرض نماذج المحاكاة الذي يقدم خلال العام الجامعي الجديد تسع نماذج محاكاة من بينها نموذج محاكاة جامعة الدول العربية و مجلس الأمن و مجلس الوزراء .

كما تفقد معرض أسرة من أجل مصر المركزية حيث أهداه الطلاب ، هذا إلى جانب زيارة معرض الكتاب الذي يتضمن إكثر من عشر آلاف كتاب فى مختلف المجالات و معرض لصندوق مكافحة الإدمان و معرض الخدمات الطبية والذي يعرف الطالب بآليات الحصول على الخدمات الطبية التي تقدمها الإدارة الطبية كما يتضمن المهرجان حملة للتبرع بالدم لصالح مستشفيات الجامعة فضلا عن خدمة قياس الوزن والضغط والسكر بالمجان.

و كان وزير التعليم العالي والبحث العلمي قد افتتح العام الجامعي الجديد من داخل الحرم الرئيسي لجامعة عين شمس ، كما اجتمع بأعضاء مجلس الجامعة.

و من المقرر أن تستمر احتفالات الجامعة حتى ٨ من أكتوبر تحت شعار " قادرين نعملها".