صور| إخوان كاذبون.. نكشف حقيقة كذب الجماعة على مواقع التواصل الاجتماعي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نشرت الصفحات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية على مواقع التواصل الاجتماعي أخبارًا كاذبًا حول تظاهرات في أكثر من محافظة على مستوى الجمهورية.

وكشف رواد مواقع التواصل الاجتماعي فبركة تلك الصور والفيديوهات المنشورة مؤكدين على كذب الجماعة.
وتكشف «بوابة أخبار اليوم» حقيقة الأخبار المفبركة التي تم تدولهم .

كانت صفحات جماعة الإخوان الإرهابية تداولت صورة كاذبة حول مقتل شابًا بتظاهرات في محافظة الإسكندرية إثر إصابته بخرطوش.
ونشر الشاب أحمد أبو ليلة صاحب الصورة الذي ادعت جماعة الأخوان الإرهابية مقتله أنه على قيد الحياة وأن تلك الأخبار مفبركة وليست حقيقة.
وكتب الشاب على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» قائلا« يعني ينفع كدا .. والله أنا حي أرزق، ياريت الناس  تبطل تنشر أي كلام وخلاص..»

ونشرت وكالة الأنباء التركية الأناضول صورًا قديمة، ودعت أنه تظاهرات بميدان التحرير ضد النظام الحالي بمصر.

ونشر رواد موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» حقيقة تلك الصورة حيث تبين أنها صورة عام 2017 وليست أمس، وتفاعل الرواد مع هذه الصورة مؤكدين أن إعلام جماعة إخوان الإرهابية تعمل على فبركة الأخبار.
 

تداولت صفحات جماعة الإخوان الإرهابية، صورة كاذبة حول مقتل شابًا بتظاهرات في محافظة الإسكندرية إثر إصابته بخرطوش.

ونشر الشاب أحمد أبو ليلة صاحب الصورة، الذي أدعت جماعة الإخوان الإرهابية، مقتله أنه على قيد الحياة وأن تلك الأخبار مفبركة وليست حقيقة.

وكتب الشاب على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» قائلا« يعني ينفع كدا .. والله أنا حي أرزق، ياريت الناس تبطل تنشر أي كلام وخلاص..».


 

وكتب أحد رواد موقع التواصل الاجتماعي أحمد حلمي منشورا قال فيه «من شوية لقتني في مظاهرة على قناة الجزيرة.. فعلا حصل بس ده في يناير»

 

بينما كتب محمد رجب على «تويتر» «قناة الجزيرة جايبة فيديو من وسط البلد ظاهر فيه محل بتاع واحد صاحبي كان بتاع ملابس وغير نشاطه من 8 سنين لأكل وعزمني على الافتتاح .. وجايبين الناس بيقولوا أرحل يا سيسي والمحل ظاهر في الفيديو بيبيع ملابس».

 

وعرض الإعلامي عمرو أديب، مقطع فيديو يحتوي على تسجيلا صوتيا لأحد عناصر جماعة الإخوان الإرهابية يعترف فيه بنشر فيديوهات مظاهرات قديمة بزعم أنها مظاهرات حية ومباشرة الآن من ميدان التحرير.

وذكر أحد عناصر الإخوان، أن شباب الجماعة سوف يرسلون له فيديوهات أخرى لمظاهرات قديمة لكى ينشرها على مواقع التواصل الاجتماعى.

ومن جانبه، علق عمرو أديب في برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "mbc مصر"، اليوم الجمعة، أن جماعة الإخوان ينفذون خطة من أجل الترويج للنزول في مظاهرات.

وأضاف أديب، أنه لا علاقة بتحركات وخطط الإخوان بفيديوهات المقاول محمد علي، ومؤكدا: "محمد علي مُساق  ومركوب من جماعة الإخوان من اليوم الأول لتنفيذ خططهم لاسقاط الدولة المصرية".