تخصيص حافلات لنقل المُعلمين من مدارس العريش إلى الشيخ زويد

تخصيص عدد من الحافلات لنقل المعلمين الي مدارسهم في سيناء
تخصيص عدد من الحافلات لنقل المعلمين الي مدارسهم في سيناء

أكد حسين عرادة وكيل مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، أنه تم تخصيص عدد من الحافلات لنقل المعلمين من مدينة العريش إلى  مختلف المدارس بالإدارات التعليمية بالحسنة ونخل والشيخ زويد بالتنسيق مع ديوان عام المحافظة،  كما تشكيل غرفة عمليات رئيسية في ديوان عام المديرية وغرف عمليات فرعية في الإدارات التعليمية الستة لمتابعة سير العملية التعليمية وبالتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية في ديوان عام المحافظة.

ومن جانبه، أكد مدير المدارس الرسمية والمتميزة للغات محمد عبد الله ، أنه يجري تنفيذ ورشة عمل للرياضيات والعلوم للمدارس الرسميه للغات  تأتي في إطار اهتمام الدولة برفع الكفاءة المهنية للمعلمين، وتم التنسيق بينهم بعمل تدريبات وخاصة في أيام العطلات لوضع آليات وتدريبات سريعة وذلك لرفع كفاءة المعلم مهنيا .

وتنفذ إدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة ، اليوم السبت مبادرة " مدرستي انطلاقتا"، مع بداية العام الدراسي الجديد ، من أجل تحفيز الطلبة والطالبات من ذوي الاحتياجات الخاصة على جدية الدراسة ، وتستعد لإطلاق مبادرة "انتصرنا" للاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر.

قال الدكتورة عزة كمال مدير إدارة التربية الخاصة بتعليم شمال سيناء، إن المبادرة ستنفذ في المدارس التي يدرس بها طلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة ، وتشرف على متابعة تنفيذها إدارة التربية الخاصة وتتضمن مشاركة المعلمين والطلبة الدارسين في تجهيز مدارسهم، وتنظيفها في أول يوم دراسي .

وأشارت مدير إدارة التربية الخاصة ، إلى أن التنفيذ يتم بشكل رئيسي في مجمع مدارس التربية الخاصة في حي العبور ويدرس فيها 263 من طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا