لأول مرة.. ماريو سعيد يقدم حفلًا موسيقيًا في الساقية

ماريو سعيد
ماريو سعيد

التقى عازف العود والمؤلف الموسيقى ماريو سعيد لأول مرة مع جمهور ساقية عبدالمنعم الصاوى مساء الخميس 19 من سبتمبر بقاعة الحكمة، حيث شهد المسرح لأول مرة دقات أنامل ماريو الساحرة على العود مع حضور تشجيعى من جمهوره.

عزف ماريو مع فرقته الموسيقية مجموعة من المقطوعات التراثية والحديثة الخاصة به ومنها "الضوء الشارد، جانا الهوا، النور جى، ألف ليلة وليلة، بعيد عنك" وختم بمقطوعه له بعنوان "إشراق"، وصرح ماريو بأن تواجده فى الساقية كان بمثابة حلم وأن الساقية هى خطوة هامة فى مسيرة أى فنان موهوب.

ماريو سعيد، عازف عود ومؤلف موسيقي، تخرج من بيت العود العربي تحت إشراف الفنان العالمي "نصير شما" بتقدير "جيد جدًا" ، ثم بدأ عمله كمدرس في بيت العود العربي بعد تخرجه لديه العديد من المقطوعات الموسيقية وقام بتأسيس فرقته الموسيقية "روح" وقاموا بعدد من الحفلات الموسيقية في أماكن مختلفة بجانب حفلاته الفردية.

وفى قاعة الكلمة استضاف قسم الندوات التثقيفية ندوة بعنوان "نافذة على الجنوب" قدمتها نهال الهلالى بنت الجنوب، قدمت نهال محاضرة تعريفية عن فنون الصعيد ومحافظاته من التطريز والفن المعمارى والنحت والتراث الفنى الصعيدى بشكل عام. 

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا