مي فاروق: «الزواج بيعطل.. وعلاقتي طيبة بأنغام»

مي فاروق
مي فاروق

حلت الفنانة مي فاروق ضيفة على برنامج "قول يا كبير" على راديو إنيرجي 92.1، وقالت مع المذيع صبري زكي، إن اللون الغنائي الذي تقدمه مرتبط بالأغاني القديمة إلى حد ما ورغم "إن الناس أعجبت باللون ده، إلا أن محاولات الإنتاج حتى الآن غير مرضية".

وتابعت: "أنا والفنانة ريهام عبد الحكيم أختي وصاحبتي، ننفرد بهذا اللون الفني، والطرب والفن القديم"، وأضافت مي إن أول خطواتها كانت مع الموسيقار عمار الشريعي، وأردفت: "اتعرفت عليه في الكاستنج الخاص بمسلسل أم كلثوم، وكان زعلان إني تأخرت في التقديم فلم يتم اختياري، إلا إنه قال لي إني هكون دايما معاه في أي حاجة لإنه معجب بصوتي، ويكفيني ف يوم من الأيام أن اسمي كان بعد عمار الشريعي".

وكشفت مي أن الراحل عمار الشريعي كان يشبهها كثيرا بالفنانة عزيزة جلال، ووصفت مي المطربة عزيزة بإنها: "أحلى فنانة غنت بنضارة كانت تلبس النضارة في الحفلة وبرضو بتبقي قمر". وغنت مي لأول مرة في "قول يا كبير" للفنانة عزيزة جلال.

وعن علاقتها بالسوشال ميديا قالت مي: "معنديش حد يسوق لي، ومن وقت ما كنت طفلة، وأنا بغني عشان بحب الغناء، وأمي وابويا كان هدفهم الأول النجاح في المذاكرة، محدش تعامل مع الموضوع بشكل احترافي، لحد ما الموضوع قلب جد". وتابعت: "مبعرفش أعمل كذا حاجة ف وقت واحد بعرف أغني بس".

وعند سؤالها ما إذا كان الزواج بيعطل المسيرة الفنية من وجهة نظرها، أجابت مي بالإيجاب وقالت: "فعلا الجواز بيعطل، لأن في التزامات لأن أنا زوجة وام" وتابعت: "عندي مشكلة إن أنا بخلص أوي في الحاجة اللي بعملها، الجواز مسؤولية كبيرة والتزام وانا مش عندي في البيت بيبي سيتر وطباخة، لا انا بعمل كل حاجة ف البيت".

وأضافت: "لو في حاجة هتقف قصاد مصلحة بنتي أو زوجي بعتذر عن شغلي دلوقتي بنتي وابني، زينة ومالك هم أهم حاجة ف حياتي".

وكشفت مي إنها إذا وضعت في اختيار بين النجومية والأمومة لاخترت الأمومة، وقالت: "كان نفسي اتجوز وأكون أم، ولا متسرعتش في الجواز"، وحكت مي إنها ليست من نوع المطربين اللذين يكثرون من الغناء في المنزل، إلا أنها تغني لابنتها اغنية "زينة" للفنان فريد الأطرش.

وعن الفنانة أنغام، قالت مي: "علاقتي طيبة بالنجمة أنغام، لكن مبحبش أقلد حد، هي مش شبه حد عرفت تكون متميزة في حته لوحدها، انا كمان ليا منطقة مش بتاعة حد خالص".

وكانت مي غنت الأغنية الشهيرة "يا شمس يا منورة غيبي" في مسلسل الليل وآخره، وقالت مي: "حينها كان عندي 17 سنة، واتطلب مني آجي في مشهد الموت أغني الأغنية لايف، وبسبب غنائي الدكتور يحى الفخراني بكى، وقال بكيت بسبب البنت اللي غنت".

وحضر حلقة "قول يا كبير" على راديو "إنيرجي" مع صابر زكي 2 من المستمعين الذين وجهوا أسئلة لضيفة البرنامج مي فاروق، وفي معرض الإجابة على أسئلتهم، قالت مي: "لو هعمل ديو مع فنان من الزمن اللي فات هيكون محمد عبد الوهاب أو محمد فوزي، أما من الفنانات، فايزة أحمد، أو سعاد محمد، أو نور الهدى".

وعلى غير المتوقع قالت مي إن الآلة الأقرب لقلبها هي الـ"تشللو" وليست العود"، وكشفت مي إنها تقابلت في بداياتها مع الفنانة الراحلة ذكرى، ووصفتها بأنها من أكثر الشخصيات الرائعة التي قابلتها في حياتها.

ويذاع برنامج "قول يا كبير" من الأحد إلي الأربعاء، على مدار ساعتين، من العاشرة مساء وحتى الـ12 منتصف الليل.

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا