المملكة في أسبوع| الهجوم على معملي نفط تابعين لـ«أرامكو».. وعضوية بالوكالة الدولية للطاقة الذرية 

المملكة في إسبوع - تصميم أحمد قطب
المملكة في إسبوع - تصميم أحمد قطب

 شهدت السعودية على مدار الأسبوع الماضي عدد من الأحداث السياسية والاقتصادية الهامة والتي شغلت الرأي العام بالمملكة.
وتقدم بوابة أخبار اليوم خلال التقرير التالي قائمة بأبرز الأحداث التي شهدتها المملكة على مدار الأيام الماضية.


حرائق بموقعين لـ«أرامكو» نتيجة هجمات طائرات مسيرة

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، إن قوات أمن شركة أرامكو نجحت في السيطرة على حرائق اشتعلت صباح اليوم السبت 14 سبتمبر، في معملين تابعين للشركة في بقيق وخريص.

رئيس أرامكو: العمل الإرهابي تسبب في توقف الإنتاج بمقدار 5.7 مليون برميل في اليوم

وقال رئيس شركة أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين المهندس أمين حسن الناصر، بعد تفقده للمواقع: «إنه لا توجد إصابات ولله الحمد بين العاملين»، معبراً عن شكره للفرق التي شاركت في الاستجابة لهذا الحادث.

السعودية تفوز بعضوية في مجلس المحافظين بالوكالة الدولية للطاقة الذرية

فازت المملكة العربية السعودية بعضوية في مجلس المحافظين بالوكالة الدولية للطاقة الذرية، وذلك من خلال انتخابات المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية في دورته الحالية الـ 63 المنعقدة في مدينة فيينا النمساوية لعضوية مجلس المحافظين في الوكالة للأعوام 2019م-2021م.

2420 رخصة لمشاريع أجنبية بالسعودية في آخر 5 سنوات

أكد وزير التجارة والاستثمار السعودي د. ماجد بن عبدالله القصبي أن المملكة تشهد نقلة نوعية في استقطاب المستثمرين، حيث بلغ إجمالي الرخص الممنوحة خلال 5 سنوات 2.420 رخصة.

السعودية: 18 طائرة مسيرة استخدمت في الهجوم على «أرامكو»

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع تركي المالك، إن الهجوم الذي وقع على منشآت أرامكو النفطية استخدمت فيه 18 طائرة مسيرة و7 صواريخ كروز، لافتا إلى أن المملكة تمتلك أدلة تؤكد دعم إيران للهجوم.

السعودية تنضم للتحالف الدولى لأمن الملاحة البحرية

صرح مصدرٌ مسؤولٌ بوزارة الدفاع بالمملكة العربية السعودية بأن المملكة قررت الانضمام للتحالف الدولي لأمن وحماية الملاحة البحرية وضمان سلامة الممرات البحرية.

السعودية تعيد هيكلة تأشيرات الزيارة والحج والعمرة.. وتوحد رسومها «300 ريال»

شرعت الحكومة السعودية في اتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لتفعيل إجراءات إعادة هيكلة تأشيرات الزيارة والحج والعمرة، والتي من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ نهاية الشهر الجاري، وذلك تنفيذًا للمرسوم الملكي الصادر عن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

السعودية توقع مذكرة تفاهم مع برنامج أممي لدعم «الشعب الفلسطيني»

وقعت المملكة العربية السعودية وبرنامج الأمم المتحدة للتجارة والتنمية «الأونكتاد» الخميس 19 سبتمبر، مذكرة تفاهم؛ من أجل دعم الجوانب الاقتصادية التي يتكبدها الشعب الفلسطيني بسبب الاحتلال الإسرائيلي.

 

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا