التحالف العربي يعلن بدء عملية عسكرية في الحديدة اليمنية 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال التلفزيون السعودي إن التحالف العربي بقيادة السعودية بدء شن عملية عسكرية شمال محافظة الحديدة في اليمن ضد أهداف عسكرية.


وطالب التحالف المدنيين عدم الاقتراب من المواقع المستهدفة لسلامتهم، مشيرا إلى أن عملية الاستهداف تتوافق مع القانون الدولي الانساني وتم اتخاذ الاجراءات الاحترازية.


بدوره، أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، مساء الخميس 19 سبتمبر، إحباط هجوم لجماعة «أنصار الله» (الحوثيين)، في محافظة الحديدة غرب اليمن.


وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة في الجيش، إن «الحوثيين شنوا هجوما عنيفا على مواقع القوات المشتركة شرق مدينة الحديدة».


وتقود السعودية تحالفا عسكريا لدعم قوات الرئيس هادي لاستعادة حكم البلاد منذ 26مارس 2015، ضد الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء.


وأدى النزاع الدامي في اليمن، حتى اليوم، إلى نزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق، وإلى تدمير كبير في البنية التحتية للبلاد.


كما أسفر، بحسب إحصائيات هيئات ومنظمات أممية، عن مقتل وإصابة مئات الآلاف من المدنيين، فضلا عن تردي الأوضاع الإنسانية وتفشي الأمراض والأوبئة خاصة الكوليرا، وتراجع حجم الاحتياطيات النقدية.
 

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا