رئيس الوزراء: نعمل على رفع المعاناة عن كاهل المواطنين

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن اليوم بمثابة يوم مهم بمناسبة تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي للإصلاح الإداري، وحصول المواطن المصري على الخدمات بسهولة عبر النظام المميكن، والتحول الرقمي.

 

وأضاف رئيس الوزراء خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم عقب انتهاء جولته الميدانية بمحافظة بورسعيد أن محافظة بورسعيد مميكنة في العديد من المجالات والمنظومات، وأن لهذا الأمر تم عقد اجتماع مجلس المحافظين لمعرفة ما حدث بالمحافظة بشأن البنية الأساسية وآليات تطبيقها.

 

وأكد رئيس الوزراء أنه خلال اجتماع مجلس المحافظين وجه بالاسراع في اتخاذ إجراءات الوقاية من السيول والأمطار فضلا عن استعراضه لما تم تطبيقه على الأرض الواقع بملف تقنين أوضاع الأراضي، وقانون التصالح لمخالفات البناء بكافة المحافظات.

 

ولفت رئيس الوزراء إلى أن الحكومة تعمل على تخفيف المعاناة عن كاهل المواطن، وخاصة بشأن استخراج الأوراق والشهادات، ومنها: "الميلاد والوفاة والتوكيلات والخ".

 

ونوه إلى أنه مركز خدمات المستثمرين  ييسر على المستثمرين حيث أصبحت الشركة تؤسس خلال ساعتين، وهو ما يجعل لدنيا نشاط اقتصادي، مشيرا إلى أن الحكومة تختبر  هذا النظام من وقت لآخر، حيث نهدف من الميكنة التقليل من التعامل المباشر بين المواطن والموظف والقضاء على الفساد .

 

وحول منظومة  التأمين الصحي الشامل الجديد قال رئيس الوزراء لقد رأينا في إحدى الوحدات الصحية فكرة وجود طبيب أسرة، وهو ما ييسر وجود ملف طبي كامل شامل  للأسرة عن صحتهم وحالتهم الصحية وتاريخهم المرضي، ماؤكدا أن هذا النظام بمثابة ثورة في الإصلاح الإداري بكل ما تعنيه الكلمة، وستعمم الميكنة تباعا بكافة محافظات مصر.

واختتم رئيس الوزراء كلمته بالمؤتمر الصحفي بتوجيه الشكر للقائمين على منظومة الإصلاح الإداري وكذلك التأمين الصحي بالمحافظة.
 

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا