«القومي للمرأة» يستقبل وفد اللجنة القومية لحقوق الإنسان بدولة زيمبابوي

وفد اللجنة القومية لحقوق الانسان بدولة زيمبابوي
وفد اللجنة القومية لحقوق الانسان بدولة زيمبابوي

استقبل المجلس القومي للمرأة اليوم وفد اللجنة القومية لحقوق الانسان بدولة زيمبابوي للتعرف على جهود المجلس فى مجال تعزيز حقوق الانسان من خلال جهود مكتب شكاوى المرأة بالمجلس.

 

واستعرضت الدكتورة نجلاء العادلى مدير عام الاتصالات الخارجية والتعاون الدولى بالمجلس تشكيله ودور فروعه بالمحافظات ولجانه المختلفة، مشيرة ان المجلس يعتبر الآلية الحكومية المنوط بها النهوض بأوضاع المرأة المصرية ، كما استعرضت جميع الانشطة والبرامج والمشروعات والخدمات التى يقدمها المجلس للنهوض بالمرأة في كافة المجالات ، الى جانب الحملات التوعوية التى أطلقها المجلس.

 

وتحدثت الدكتورة نجلاء العادلى عن الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية ٢٠٣٠ ، واستعرضت محاورها الأربعة ،وأشارت الى التقدم المحرز في وصول المرأة الي مواقع صنع واتخاذ القرار بدعم من القيادة السياسية حيث وصلت المرأة إلى ٢٥ % من الحقائب الوزارية ، كما تمثل المرأة بنسبة ١٥% من المقاعد البرلمانية ، وصولا إلى التعديلات الدستورية الأخيرة وحصولها على نسبة ٢٥ % من المقاعد البرلمانية فى الانتخابات القادمة.

 

وقامت بسمة زكريا بالتعريف بمكتب شكاوى المرأة بالمجلس و أهم الخدمات التى يقدمها ودوره فى تلقى شكاوى السيدات والفتيات وتقديم الاستشارات القانونية ، واتاحة تمثيلها امام القضاء والمساعده فى تنفيذ الاحكام التى يتم الوصول اليها ، واستعرضت آليات العمل داخل المكتب.

 

وفى ختام اللقاء قام الوفد بتفقد مكتب شكاوى المرأة بالمجلس للتعرف على نظام العمل به ، وأسلوب تلقى الشكاوى.

 

جدير بالذكر أن وفد اللجنة القومية لحقوق الانسان بدولة زيمبابوي فى زيارة لمصر للتعرف على تجربة مصر فى مجال تعزيز ثقافة حقوق الانسان من خلال التعرف على جهود قطاعات حقوق الانسان بالوزارات والمؤسسات والمجالس القومية المختلفة.
 

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا