«3 دقات».. دراسة تكشف مرات الوقوع في الحب

الحب - صورة موضوعية
الحب - صورة موضوعية

في حياتنا اليومية نظل في رحلة بحث لا تنتهي عن الطرف الآخر، عمن يشبهنا من الداخل، أو بالأحرى نظل نبحث عن المعنى الحقيقي للحب، قد تواجهنا عثرات وخيبات أمل؛ لكن في النهاية يأتي شخص يصيب شغاف القلب بنظرة أو يختاره العقل بعد تفكير؛ عن اقتناع.

 

وهناك دراسة بريطانية حديثة أكدت أن القلب لا يستطيع في رحلة البحث عن الحبيب؛ أن يقع في الحب إلا 3 مرات فقط، وغالبا ما تكون المرة الثالثة هي الأفضل والأقوى.

 

وأوضح موقع «ايديابود» المتخصص في العلاقات العاطفية أن نتيجة هذه الدراسة جاءت بعد إحصائيات عديدة أجريت على العديد من الشخصيات.

 

وتناول الموقع أنواع  الحب الذي يقع فيها الشخص؛  فالحب الأول دائما ما يكون حبا عفويا  خاليا من أي غريزة، ويشعر فيه الإنسان بأنه يميل للجنس الآخر من النظرة الأولى، أو عند أول حديث بينهما، ويجد نفسه يريد دائما الحديث مع الطرف الآخر ولفت انتباهه. 

 

وأكد  الموقع أن الحب الثاني غالبا ما يرتبط بالغريزة، وهي التي تتحكم فيه؛ فيميل الشخص لشكل الجنس الآخر، وطريقة حبه له أكثر من أي شيء أخر.

 

وأضاف الموقع أن الحب الثالث هو غالبا ما يكون الحب الحقيقي في حياة أي شخص فهو يأتي بعد نضج الشخص عاطفيا، فيبحث الشخص عن شريك حقيقي له لبقية حياته، ويكون  هذا الحب بالعقل والقلب معا ولذلك يصعب على الشخص نسيانه بسهولة أو يجد حبا حقيقيا بعده.
 

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا