خاص| كواليس استقدام بريش لإدارة السوبر.. المونديالي كلمة السر

بريش
بريش

استقدمت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم الحكم الدولي الألماني فليكس بريش ليتولى إدارة مباراة الأهلي والزمالك على كأس السوبر مساء بعد غد، الجمعة.

«بوابة أخبار اليوم» تكشف كواليس استقدام بريش لإدارة مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك في وقت قياسي.

ويتكون الطاقم من: فليكس بريش حكما للساحة ويعاونه مارك بورش وستيفان لوب، على أن تقوم لجنة الحكام بتعيين حكم مصري للقيام بمهمة الحكم الرابع.

علمت «بوابة أخبار اليوم» أن جمال الغندور، رئيس لجنة الحكام، تواصل مع بريش بشكل مباشر، وهو ما سهل عملية إقناع الحكم الدولي الألماني بإدارة مباراة السوبر.

بريش من مواليد العام 1975 في مدينة ميونخ الألمانية، وأدار أول مباراة في الدوري الألماني يوم 28 أغسطس 2004، ونال الشارة الدولية عام 2007.

مكالمة الغندور مع بريش جاءت ودية للغاية في ظل الاحترام المتبادل بينهما وهو ما دفع الحكم الدولي الألماني لقبول إدارة لقاء الأهلي والزمالك رغم إدارته أول أمس، الثلاثاء، لمباراة كبرى في دوري أبطال أوروبا بين نابولي الإيطالي وليفربول الإنجليزي.

أدار بريش نهائي دوري أبطال أوروبا 2017 بين ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي وانتهى بفوز الملكي الإسباني بنتيجة 4-1، كما أدار نهائي الدوري الأوروبي بين بنفيكا البرتغالي وإشبيلية الإسباني وانتهى لصالح الأخير بضربات الترجيح في 2014.

الغندور أكد للجنة الخماسية المشكلة لإدارة اتحاد الكرة أن مباراة الأهلي والزمالك في الدوري أو في أي بطولة رسمية سيديرها حكم من المصنفين فئة أولى على مستوى العالم وليس أي حكم أجنبي وهو ما أدى إلى ارتياح كبير بعدما قرر رئيس لجنة الحكام منح الثقة للحكام المصريين بإدارة جميع مباريات الدوري في الموسم المقبل عدا مباراة الأهلي والزمالك.

ويملك بريش سجلاً كبيرًا في إدارة مباريات الدوري الألماني الممتاز والتي وصلت إلى 267 مباراة، بالإضافة إلى 54 مباراة في دوري أبطال أوروبا آخرها لقاء ليفربول الإنجليزي أمام نابولي الإيطالي والذي انتهى بفوز الأخير بهدفين نظيفين.

وأدار بريش مباراة وحيدة في مصر والتي خسرها الأهلي لصالح حرس الحدود في نهائي كأس مصر عام 2010 بركلات الترجيح.