الرئيس يلقى كلمة مصر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الثلاثاء المقبل

الرئيس عبد الفتاح السيسي - أرشيفية
الرئيس عبد الفتاح السيسي - أرشيفية

يلقي الرئيس عبدالفتاح السيسي، الثلاثاء المقبل، كلمة مصر أمام الشق رفيع المستوى للدورة ٧٤ للجمعية العامة للأمم المتحدة سبتمبر الحالي. 

وسيكون الرئيس أول متحدث بعد رئيس البرازيل والذي جرى العرف أن يكون أول المتحدثين يليه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتباره ممثل الدولة التي تستضيف المنظمة الدولية.

وتكتسب الدورة الحالية أهمية خاصة حيث إنها تواكب الاحتفال بمرور ٧٥ عاما على إنشاء المنظمة الدولية التي كانت مصر ضمن ٥١ دولة ساهمت في إنشائها.

وشهدت المنظمة الدولية النشاط البارز الذي تمارسه مصر خاصة خلال السنوات الأخيرة وبعد توليها عضوية مجلس الأمن لمدة عامين ثم توليها رئاسة مجموعة الـ٧٧ وحاليا تولى رئاسة الاتحاد الأفريقي.

ويقول السفير محمد إدريس مندوب مصر الدائم  لدى الأمم المتحدة، إن مداولات الجمعية العامة ولقاءات رؤساء الدول تستهدف مواجهة التحديات التي تواجه دول العالم والتركيز على العمل الجماعي من أجل تنفيذ أهداف التنمية المستدامة لاسيما القضاء على الفقر والجوع والتعليم  الجيد إلى جانب تداعيات تغير المناخ.

ومن المنتظر أن يتطرق الرئيس السيسي في بيانه لتطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط، إلى جانب ما تبذله مصر من خلال رئاسة الاتحاد الأفريقي إلى دعم تنمية الدول الأفريقية وتحويل الأفكار إلى خطط فعالة.