حزب الجيل الديمقراطي يطالب «تيار الكرامة» بمراجعة موقفه السياسي

حزب الجيل الديمقراطي
حزب الجيل الديمقراطي

طالب حزب الجيل الديمقراطي، تيار الكرامة، بمراجعة موقفه السياسي.

وقال الحزب – في بيان له- تابعنا بمزيد من الاهتمام بيان حزب تيار الكرامة والذي لوح فيه بتجميد نشاطه السياسي، وإننا إذ نؤكد على أن هذا حق أصيل للحزب وقياداته وكوادره .. إلا أننا نؤكد أن خيار الحزب خاطئ تاريخيا .. ويعبر عن موقف متشدد لا يصلح لاستمرار الممارسة السياسية أو للحفاظ على كيان الحزب وتياره السياسي.

وتابع: من حق تيار الكرامة أن يتخذ قراره بتجميد نشاطه .. لكن من غير المقبول أن يلقى اتهامات أقل ما يقال عنها أنها تصب في مصالح أطراف خارجية ما زالت تكن العداء والتربص لمصر، وتدفع جزء من التيار القومي لأن يكون جزء من المشكلة وليس الحل بل وان يكون جزءا من الفوضى .. وكذلك فإن التوقيت يلقى بظلال من الشك حول الهدف من التلويح بالقرار في هذا التوقيت. 

وتابع: إننا نؤكد على أن الظرف السياسي والتاريخي يحتم على كل القوى الوطنية الاصطفاف في مواجهة الإرهاب، وفض اى تشابكات من شأنها المساس باستقلال الأحزاب والقوى السياسية عن سيطرة المنظمات الحقوقية والتي أثرت بممارساتها على شكل الممارسات السياسية للأحزاب وتحولت معها الأحزاب إلى أشكال من الاحتجاج والمزايدة والاستسهال السياسي. 

واختتم: ان خيار المقاطعة والتجميد لم ينجح تاريخيا .. وإنما عاد بالسلب على كل تيار اتخذه .. وإننا نطالب حزب الكرامة وكوادره وقيادات بمراجعة موقفهم السياسي .. والاتجاه لممارسة دورهم السياسي الطبيعي في بناء الكوادر وتنشيط الهياكل الحزبية استعدادا للاستحقاقات السياسية المقبلة.