البنك الأهلي يشارك في الجلسة الأولى بتحالف البنوك العربية الصينية

البنك الأهلي يشارك في الجلسة الأولي بتحالف البنوك العربية الصينية
البنك الأهلي يشارك في الجلسة الأولي بتحالف البنوك العربية الصينية

عقدت بمدينة ينتشوان، بمنطقة نينغشيا بجمهورية الصين الشعبية الجلسة الأولي لكبار مسئولي البنوك المشاركة في تحالف البنوك العربية الصينية؛ بحضور وفود البنوك المشاركة.

ورأس وفد البنك الأهلي المصري، هشام عكاشة، رئيس مجلس الإدارة، وضم الوفد غادة البيلي الرئيس التنفيذي للخزانة والعلاقات الخارجية والخدمات المالية الدولية، وهشام السفطي رئيس مجموعة العلاقات الخارجية والخدمات المالية الدولية بالبنك، ووائل سعد مدير عام فرع البنك بشنغهاي.

وصرح هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، بأن الجلسة الأولي تضمنت تحديد أطر التعاون خلال الفترة القادمة بين البنوك الأعضاء في التحالف بهدف تطوير علاقات تعاون مالية مستقرة وطويلة الأمد، من خلال تنويع وخلق مجالات جديدة لأنشطة التعاون بين أعضاء التحالف.

من جانبها أشارت غادة البيلي، الرئيس التنفيذي للخزانة والعلاقات الخارجية والخدمات المالية الدولية بالبنك الأهلي المصري، إلي أنه تم التوقيع على الاتفاقية التأسيسية لتحالف البنوك العربية الصينية، الذي يضم بنك التنمية الصيني، والبنك الأهلي المصري، وبنك ابو ظبي الأول، وفرنسبنك، والبنك المغربي للتجارة الخارجية BMCE، في يوليو من العام الماضي.

ويهدف التحالف، إلي تعزيز التعاون بين بنك التنمية الصيني، والبنوك العربية المؤسسة للتحالف في العديد من المجالات الاقتصادية، خاصة في مجالات الطاقة والبنية التحتية والكهرباء والاتصالات والمجمعات الصناعية وما يحققه هذا التحالف من مردود إيجابي على كافة البنوك المشاركة.

وأوضحت غادة البيلي، أن البنك الأهلي المصري، يتواجد في دولة الصين منذ عام ١٩٩٩ حيث بدأ نشاطه في صورة مكتب تمثيل، الأمر الذي جعله أول بنك مصري عربي إفريقي في الصين.
 

وأضافت الرئيس التنفيذي للخزانة والعلاقات الخارجية والخدمات المالية الدولية بالبنك الأهلي، أن البنك الأهلي المصري، في عام 2008 قام برفع مستوى مكتب التمثيل ليصبح فرعا يمارس أعمال مصرفية متنوعة، إلى أن حصل في أواخر عام 2017 على ترخيص للتعامل بالعملة المحلية ليصبح بذلك أول بنك مصري وعربي وأفريقي يحصل على تلك الرخصة، الأمر الذي ساهم في دعم دور البنك الأهلي كمؤثر رئيسي في تيسير الأنشطة التجارية بين مصر والصين من ناحية وبين الصين و الدول العربية الإفريقية من ناحية أخري.

وأكدت أن البنك الأهلي المصري، يتمتع بعلاقة وطيدة وشراكة ممتدة مع بنك التنمية الصيني منذ عام  2012، وساهمت تلك الشراكة في توفير تمويل لمشروعات البنية التحتية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر بالإضافة إلى علاقاته القوية مع باقي أعضاء التحالف والبنوك بالمنطقة.

 
 

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا