خلال 60 يومًا| إزالة الإشغالات وتحقيق الانضباط المروري.. الأهم في إنجازات «نسر القليوبية»

 اللواء طارق العجيزي مدير الأمن
اللواء طارق العجيزي مدير الأمن

حملات مكبرة وانضباط مروري وإزالة الإشغالات وفرض الأمن بالمحافظة، كل ذلك كان من أولويات اللواء طارق العجيزي مدير أمن القليوبية، منذ لحظة توليه المسؤولية، في 25 يوليو 2019، كمديرا للأمن في محافظة القليوبية.

فلم يتهاون مع الخارجين عن القانون، وقاد العديد من الحملات المكبرة في المحافظة، وهو يتواجد في مقدمة الصفوف، كان أبرزها قيادته لحملة مكبرة لإزالة الإشغالات العشوائية وإعادة الوجه الحضاري بشبرا الخيمة، بحضور القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة، والتي أسفرت عن ضبط 534 مخالفه بيانهم كالتالي 45 إشغال طريق، 151 إزالة فوريه، 8 نظافة، 58 بائع متجول، 90 إزالة تنده 45 وصلات كهربائية، 58 فرش شاي، 69 فرش مؤقت، 10 إزالة كشك، كما تم رفع 30 طن قمامة.

وجاءت أهداف الحملة لتطهير مناطق الحملة من الباعة الجائلين وإزالة كافة الإشغالات والمقاهي التي تعمل ليلا وتعوق الطرق وتحتل الشوارع والأرصفة، وذلك من أجل تيسير الحركة المرورية واستجابة لشكوى المواطنين من التكدسات المرورية بهذه المناطق وإعادة الوجه الحضاري لها.

كما قاد اللواء طارق العجيزى مدير أمن القليوبية، بالتنسيق مع اللواء هشام سليم مدير المباحث الجنائية بالقليوبية والعميد محمود جمال، رئيس فرع الأمن العام بالقليوبية، حملة لإزالة الإشغالات العشوائية وإعادة الوجه الحضاري بمناطق كباري الرياح التوفيقى ببنها، ومحطة مترو الزراعة بشبرا الخيمة، وأسفرت الحملة عن رفع 67 إشغال طريق و25 نظافة عامه، وتنفيذ 42 إزالة للباعة الجائلين و167 إزالة فورية، وضبط 37 وصلة كهربائية وإزالة 17 إعلان مخالف، و14 فرش شاى و20 تنده مخالفة ورفع 14 طن قمامة، وجاءت أهداف الحملة لتطهير مناطق الحملة من الباعة الجائلين وإزالة كافة الإشغالات من أجل تيسير الحركة المرورية واستجابة لشكوى المواطنين من التكدسات المرورية بهذه المناطق وإعادة الوجه الحضاري لها.

وفي المجال مكافحة المخدرات
وجه مدير الأمن بشن العديد من الحملات الأمنية المكبرة على أوكار الكيف، وكان أبرزها حملات على تجار المخدرات في شبرا الخيمة، وعلى الأخص عزبة عثمان وأم بيومي لتطهيرها من المواد المخدرة،  وفي باقي أيضا ربوع المحافظة وتطهيرها من المجرمين والمسجلين وتجار المواد المخدرة، كما ألقت مديرية أمن القليوبية، في حملة أمنية مكبرة بالمحافظة، القبض على 27 تاجر مخدرات، بينهم 7 أشخاص بحوزتهم أسلحة نارية غير مرخصة وذخيرة بقصد البلطجة وترويع المواطنين، حيث بلغت جملة المضبوطات من المخدرات 600 جرام حشيش، و300 قرص مخدر، وكيلو بانجو، و500 جرام هيروين.. ومازالت الحملات مستمرة.

وفى مجال المرافق

وخلال إحدى الحملات، تم ضبط 89 مخالفة، منها 7 إشغال طريق، و25 بائعا متجولا، و50 إزالة فورية، و7 فرش مؤقت، كما تم ضبط 37 مخالفة تموينية، منها 15 مخالفة عدم إعلان عن تسعيرة، و15 عدم حمل شهادة صحية، و7 مخالفات غش تجارى، وتمكنت الحملة، التي شارك فيها العقيد عبد العظيم سعيد، رئيس مباحث المرور بالمحافظة، من ضبط 1055 مخالفة مرورية، منها 222 انتظارا خاطئا على جانب الطريق، و25 قيادة بدون رخصة قيادة وتسيير، وحجز 15 دراجة نارية، و682 مخالفة متنوعة، وبلغت المبالغ المحصلة 12 ألف جنيه.

هدوء في مثلث الرعب وإنهاء أساطير المخدرات

فلم تكن تجارة المخدرات في مثلث الرعب، سرية بل كانت معروفة وعيني عينك، لكن مع الحملات الأمنية المكبرة، التي شنتها المديرية في الآونة الأخيرة، وضبط العديد من تجار المخدرات وإغلاق دولايب المخدرات، أدي إلى هدوء في مثلث الرعب بالقليوبية.

كان قد اعتمد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، الحركة العامة لتنقلات ضباط الشرطة لعام 2019، وذلك عقب اجتماع المجلس الأعلى للشرطة، وتم ندب اللواء طارق العجيزي مديرًا لأمن القليوبية، خلفا للواء رضا طبلية.

وتقلد «العجيزي» منصب حكمدار مديرية أمن السويس، ثم رئيسًا لمكتب مكافحة المخدرات بالشرقية، ومساعدًا لمدير أمن الشرقية للشئون المالية والإدارية، ثم شغل منصب مدير المباحث الجنائية بالإسماعيلية، وتولى «العجيزي»، منصب نائب مدير أمن القليوبية لمنطقة الجنوب، وأخيرًا صدر قرار اليوم بتعيينه مساعدًا لوزير الداخلية لأمن القليوبية.
 

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا