وفد انجليزي يزور المعالم السياحية والآثرية بالمنيا

وفد انجليزي يزور المعالم السياحية والاثرية بالمنيا
وفد انجليزي يزور المعالم السياحية والاثرية بالمنيا

 استقبلت محافظة المنيا، وفداً سياحياً انجليزياً، وذلك لزيارة الأماكن الأثرية والسياحية بالمحافظة من أجل التعرف على الحضارة المصرية القديمة والاستمتاع بها. 

أكد اللواء قاسم حسي، محافظ المنيا، أهمية القطاع السياحي في مصر، مُشيراً إلى السعي الدائم لإنجاح المنظومة السياحية بالمحافظة من خلال العمل على إعادة المنيا إلى خريطة السياحة العالمية وتسهيل الإجراءات أمام الزائرين وتهيئة الجو الملائم للتمتع بالمعالم الأثرية العديدة التي تزخر بها المحافظة.

كما وجه المحافظ، مدير إدارة السياحة بالمحافظة بتيسير وحل كافة المعوقات أمام الزائرين والعمل على راحتهم وتوفير المناخ السياحي الجاذب.

من جانبه، قال دكتور ثروت الأزهرى مدير إدارة السياحة، إن برنامج الوفد استمر لمدة 3 أيام شملت  زيارة المناطق الاثرية بـ( تونا الجبل، تل العمارنة، بني حسن ) بالإضافة إلى تنظيم جولة حرة على كورنيش النيل.

وأضاف أن محافظة المنيا تضم العديد من المناطق الأثرية والمعالم السياحية الهامة منها منطقة آثار تل العمارنة بمركز ديرمواس، ومنطقة آثار الاشمونين وهي تقع علي بعد 8 كم شمال غرب مركز ملوي وكذلك منطقة آثار البهنسا ، وتقع على بعد 16 كيلو متر من مركز بني مزار وهى مدينة أثرية قديمة ،عثر فيها على الكثير من البرديات التي ترجع للعصر اليوناني الروماني، وتلقب بالبقيع الثاني لكثرة من اسُتشهد فيها خلال الفتح الإسلامي.