«تموين أسوان»: ضبط 31 طن أسمدة مدعمة قبل بيعها بالسوق السوداء

 أسمدة مدعمة
أسمدة مدعمة

نجحت مديرية التموين في أسوان بالتعاون مع مباحث التموين، من ضبط كمية من الأسمدة الأزوتية المدعمة قبل بيعها بالسوق السوداء.

 

وأفادت المعلومات السرية التي وصلت لحسام العربي وكيل وزارة التموين بأسوان، عن قيام بعض التجار بتخزين كميات كبيرة من الأسمدة الأزوتية المدعمة من الدولة بمخازنهم بمدينة كوم أمبو، وذلك بهدف بيعها فى السوق السوداء.

 

وعلى الفور تم تشكيل فريق عمل من مفتشي مديرية التموين وإدارة التموين بكوم أمبو، مدعم بقوة أمنية من مباحث التموين برئاسة المقدم إسلام ياسين والتى قامت بمداهمة عدد 2 مخزن بكوم أمبو بشكل مفاجئ، وضبط 31 طن من الأسمدة الأزوتية المدعمة منها 20 طن فى مخزن و11 طن فى مخزن أخر.

وقال حسام العربي، إنه تم أيضاً القبض على أصحاب هذه المخازن بتهمة الإتجار فى هذه الأسمدة الزراعية فى السوق السوداء وخاصة أنها غير مرخص بتداولها إلا من خلال الجمعيات أو البنوك الزراعية، مؤكداً على أن توجيهات اللواءأحمد أبراهيم محافظ أسوان هى تشديد الرقابة التموينية على الأسواق المحلية ومنع أى محاولات لإحتكار أى سلعة وسعى بعض التجار الجشعين لخلق سوق سوداء بما يمثل عبء على البسطاء من المواطنين والتى تحرص الدولة على توجيه الدعم لهم بعيداً عن التلاعب أو توجيهه بشكل خاطئ عن الغرض المخصص له.


 

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا