انتهاء استعدادات العام الدراسي بالغربية وافتتاح 27 مدرسة جديدة

افتتاح 27 مدرسة جديدة بالغربية استعدادا لاستقبال العام الدراسي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال اللواء مهندس هشام السعيد، محافظ الغربية، إن المحافظة أنهت كافة استعدادات العام الدراسي الجديد، المقرر انطلاقه في 21 سبتمبر المقبل، وجارٍ افتتاح 27 مدرسة جديدة.


وأشار المحافظ إلى أنه ناقش مؤخرًا مع وكيل وزارة التربية والتعليم ووكيل وزارة الصحة، استعدادات المحافظة للعام الدراسي الجديد، وأعمال الصيانة بالمدارس، وقبول الطلاب بالمراحل التعليمية وفق الكثافة المتاحة مع مراعاة التوزيع الجغرافي ومحددات السن ولم شمل الأسرة، موضحًا أن الهدف من الالتزام بالكثافة المقررة بالفصول هو توفير مناخ تعليمي مناسب للطلاب يساعد على التفوق والتميز والابتكار.


وأشار إلى أنه تم الانتهاء من كافة التجهيزات الخاصة بـ27 مدرسة جديدة بقوة 378 فصل دارسي، مشدداً على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد أي مدير مدرسة يقبل تبرعات مالية أثناء تقديم الطلاب للمدارس.


من جانبه قال ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، إن كافة المدارس جاهزة للعام الدارسي الجديد، وأن هناك أعمال صيانة بسيطة، ومستمرة طوال العام وليست مقتصرة فقط على الصيف، وتم التأكيد على ضرورة الاهتمام بنظافة الفصول، والتهوية الجيدة، وتنظيف دورات المياه بشكل دوري، وتوفير مياه شرب نظيفة في كل مدرسة مع تخصيص غرف للعزل للتلاميذ بكل مدرسة، لافتًا إلى أنه يتابع أعمال الصيانة من خلال لجان مشكلة من كل إدارة تعليمية.


وأوضح وكيل التعليم في الغربية، أن هناك تعليمات بمتابعة وصول الكتب إلى مخازن المديرية والعمل على تسليمها للإدارات وتوزيعها على المدارس التي بدورها توزعها على الطلاب مع بدء العام الدراسي.