بدء قبول الأفلام المشاركة في «مهرجان البحر الأحمر السينمائي» بالسعودية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

 أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن فتح باب تقديم الأفلام لدورته الأولى، والتي تقام بالمنطقة التاريخية في جدة في مارس 2020، ويتم قبول المشاركات اعتبارًا من يوم 17 سبتمبر الجاري وحتى 15 نوفمبر 2019، ضمن البرنامج الرسمي للمهرجان.

ويرحب المهرجان بمشاركات المخرجين المخضرمين إضافة إلى اكتشاف مواهب جديدة وصاعدة، مع التركيز على الترويج للأعمال السينمائية القادمة من مناطق جغرافية متنوعة، وتمنح جوائز اليسر مبالغ نقدية بقيمة 250 ألف دولار لتكريم الإبداعات في مجالات الإخراج والسيناريو والتمثيل، والأصوات التي تتحدى المألوف، وذلك ضمن سعي المهرجان لبناء ثقافة سينمائية في السعودية والمنطقة.

كما تم تخصيص جائزة اليسر الذهبي ومكافأة نقدية للعمل العربي الفائز ضمن مسابقة البحر الأحمر للفيلم القصير، والتي تقتصر على المخرجين العرب، وتعرض الجديد والمبتكر، وتكون مسرحا لاكتشاف سینما مغايرة ومبدعة.

وللمواهب السعودية، يضم برنامج المهرجان أيضًا قسم تم تخصيصه للسينما السعودية الجديدة، ينطلق من خلاله الحراك السينمائي السعودي، والأنماط الشبابية الجديدة، ويؤسس لموجة سينمائية وطنية واعدة.

يذكر أن المهرجان يقام في المنطقة التاريخية بجدة على ساحل البحر الأحمر، والتي ستتحول طرقاتها وشاطئها إلى مسرح آخر، يعرض أعمالًا تفاعليةً، وثلاثية الأبعاد، وأعمال الواقع الافتراضي، والمعزز، حيث ستدمج السينما التفاعلية بين الحقيقة والخيال، وبين الحواس والإحساس، ليعيش الزائر تجربة لم يسبق تقديمها من قبل.

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا