توقيع الكشف الطبي على 1650 مريضا خلال قافلة علاجية بشبراخيت

 ضمن مبادرة حياة كريمة
 ضمن مبادرة حياة كريمة

أعلن اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة عن قيام مديرية الشئون الصحية بالبحيرة بالتنسيق مع قطاع الرعاية العلاجية بوزارة الصحة والسكان بتنفيذ قافلة طبية علاجية بقرية زمزم مركز شبراخيت خلال يومي الاثنين والثلاثاء 16 و17 سبتمبر .

ولفت إلى أن تلك القوافل تأتي في إطار الإرتقاء بالخدمات الصحية والعلاجية لمواطني محافظة البحيرة وخاصة بالمناطق المحرومة من الخدمة الصحية داخل القرى والعزب والنجوع.
وصرح د.يسرى بيومي وكيل وزارة الصحة أن القافلة الطبية أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على عدد ١٦٥٠ مريض من خلال 10 عيادات متنقلة في التخصصات المختلفة مثل (جراحة عامة، جلدية تناسلية، أمراض عيون، انف واذن، مسالك، اطفال، نساء وتوليد، أمراض باطنة).

وأشار إلى أنه تم عمل ٣٤٥ تحليل دم وطفيليات، عدد ٧ أشعة سينية، عدد ١٢٠ كشف مبكر على الأمراض الغير سارية، ١٣٠ استبيانا، وعمل تثقيف صحي لعدد ٣٣١ وعدد ٢٥ رسم قلب.

وجه المحافظ باستمرار عمل تلك القوافل الطبية العلاجية مع تكثيف جهود توعية المواطنين لتحقيق المستهدف منها وتحقيق أكبر إستفادة لهم من تلك القوافل والعمل على إيصال الخدمة العلاجية الجيدة بالمناطق المحرومة بقرى وعزب ونجوع المحافظة.

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا