فيديو | سناب شات تدعم الوضع الثلاثي الأبعاد لبعض هواتف آيفون

 سناب شات تدعم الوضع الثلاثي الأبعاد
سناب شات تدعم الوضع الثلاثي الأبعاد

أعلنت خدمة المراسلات الشهيرة سناب شات، عن إطلاق تحديث جديد لتطبيقها على نظام التشغيل آي أو إس يجلب معه ميزة جديدة تسمح بإضفاء بعد ثالث على المرشحات (الفلاتر) وفقاً لموقع The Verge المتخصص في الأخبار التقنية.

 

كانت سناب شات قد دعمت في الإصدار الأحدث من نظارتها سبكتاكلز Spectacles ميزة الأبعاد الثلاثة التي تسمح للمستخدمين برؤية العالم مع تأثيرات تعطي المستخدم إحساسًا بأن الصور ثلاثية الأبعاد.

 

والآن أصبحت هذه الميزة متاحة في بعض هواتف آيفون تحت اسم (وضع الكاميرا الثلاثي الأبعاد) 3D Camera Mode.

 

وتبدو المنشورات التي تُنشر باستخدام (وضع الكاميرا الثلاثي الأبعاد) وكأنها ذات أبعاد ثلاثة مع إحساس العمق، وذلك إن حرك المستخدم الهاتف في الاتجاهات المختلفة.

 

وتعد الميزة الجديدة مقتصرةً على هواتف آيفون التي تأتي مع مستشعر العمق، وذلك من هاتف (آيفون 10) وما بعده. أما غير ذلك من الهواتف فلا يمكن إضافة تأثير البعد الثالث إلى المنشورات، ولكن يمكن مشاهدتها، بما في ذلك هواتف أندرويد.

 

جدير بالذكر  أن فيسبوك كانت قد سبقت في مجال (الأبعاد الثلاثة)، فبخلاف سناب شات التي تتطلب وجود حساس خاص يدعم الأبعاد الثلاثة لدعم الميزة الجديدة، فإن فيسبوك كانت قد أطلقت في شهر أكتوبر 2018 ميزة تحويل الصور إلى الأبعاد الثلاثة باستخدام الذكاء الاصطناعي، وهي الميزة التي لم تصل بعد إلى إنستجرام.

 

ويمكن تنزيل الإصدار الأحدث من تطبيق سناب شات على هواتف آيفون من متجر آب ستور، وكذلك يمكن تنزيله لهواتف أندرويد من متجر جوجل بلاي.

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا