خاص| تفاصيل إيقاف اتحاد رفع الأثقال.. 7 ناشئين وراء الأزمة وموقف إيهاب وسارة

البطل المصري لرفع الأثقال محمد إيهاب
البطل المصري لرفع الأثقال محمد إيهاب

كشف الدكتور شريف العريان سكرتير عام اللجنة الاولمبية  المصرية، عن اهتمام الدولة المصرية البالغ بوقف اتحاد رفع الأثقال لمدة عامين، وعدم المشاركة في بطولة العالم الحالية المقامة بتايلاند، بجانب غرامات مالية، وذلك لثبوت تعاطي المنشطات لـ 7 ناشئين من المنتخب.

وأكد «العريان» لـ «بوابة أخبار اليوم» أن وزارة الشباب ممثلة في الوزير أشرف صبحي ومجلس اللجنة الأولمبية الأمر أصبح أولوية خاصة لهم، وعقد الطرفان اجتماعًا صباح اليوم فور عودة وزير الشباب والرياضة من السعودية لبحث الأمر.

وتابع «العريان» أن اللجنة الأولمبية في اتصال دائم وتنسيق مباشر مع اتحاد رفع الأثقال لمتابعة تطورات الأمور، ومشيرًا إلى أن هناك أطراف دولية تتدخل لحل الأزمة (رافضًا ذكر أسماءها).

وأضاف «العريان» لـ «بوابة أخبار اليوم»، إلى الآن لم يصلنا رسميا تلك العقوبات، مؤكدًا أنه فور وصول العقوبات رسميًا سوف ننتهج الطرق القانونية الدولية للحفاظ على حقوقنا، ومن الممكن أن نستأنف في لوزان إذا سمح لنا بهذا من قبل اللجنة الأولمبية الدولية.

وردًا على سؤال بأن رفع الأثقال الرياضة الأقرب لتحقيق مدليتين أولمبيتين في طوكيو 2020، قال العريان: حقيقي أن محمد إيهاب وسارة سمير هم الأقرب لتحقيق انجاز لمصر بالدورة الأولمبية القادمة.

وتابع  أننا سنقاتل من اجل الحفاظ علي سمعة وعدم المساس بأكثر الاتحادات الرياضية التزاما والتي حققت نتائج علي كافة المستويات القارية والدولية، خاصة، وأن بعد الإيقاف سيمنع أبطالنا من تمثيل مصر في الأولمبياد القادمة بطوكيو 2020بما فيهم سارة سمير ومحمد إيهاب.

 

 

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا