تقرير يكشف كذب الرئيس التركي بشأن هجمات «أرامكو»

أردوغان
أردوغان

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرا مصور بعنوان «أردوغان الماضي يرد على أردوغان الحاضر بشأن اعتداءات أرامكو »، ويكشف عن الغضب والاستياء العام من تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشأن تبرير الهجمات الإرهابية على منشآت النفط التابعة لشركة أرامكو السعودية.

 

وأوضح "التقرير"، أن هناك حالة من الغضب العارم والاستياء العام بسبب تعليق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على الهجمات ضد المنشآت النفطية السعودية على مواقع التواصل الاجتماعي في حين أن العالم أجمع ندد بالهجوم، أميركا وفرنسا وبريطانيا وألمانيا وصفوه بـ"الإرهابي" وأيدت كل الدول العربية وعلى رأسها مصر دعمها للمملكة العربية السعودية.

 

وعلق أردوغان، في المؤتمر الصحفي برفقة نظيره الروسي فلاديمير بوتين، والإيراني حسن روحاني، على الهجوم الذي استهدف منشأتين نفطيتين تابعتين لشركة أرامكو السعودية، قائلا: "إن علينا التمعن بكيفية بدء الصراع في اليمن، هذا البلد دمر بالكامل، فمن تسبب في ذلك".

 

وتابع :"لقد قاموا بتدمير اليمن وتسويته بالأرض فمن قام بذلك يجب التفكير والتعمق في ذلك" وأثارت تصريحات أردوغان بموجة من الاستياء والغضب لدى رواد ونشطاء على موقع التواصل  الاجتماعي".

 

وذكرت قناة "مداد نيوز" السعودية، أن الرئيس التركي رجب طيب اوردغان  الحاضر لا يدرك أن السعودية تحارب عن شعب اليمن ولكن أردوغان الماضي يرد على أردوغان الحاضر في لقاء مع وكالة "فرانس 24"، قائلا: "حاليا هناك عملية بدأت بمبادرة من المملكة العربية السعودية بمشاركة جميع بلدان الخليج تقريبا ونحن نقدم دعمنا لهذه العملية لأن ما يحدث اليوم في اليمن أي اعتداء الحوثيين الذي مضى عليه عدة أشهر وهذا يمس بالسيادة ووحدة الأراضي اليمنية.

 

وواصل: "نحن لدينا انطباع بأن هذا الأمر سيتجه نحو حرب طائفية في اليمن ومستقبلا ستكون هناك موجة جديدة إرهابية وفي إطار ما نراه وفي إطار هذه العملية نرى بأن ظهور هذه الحملة وهذه العملية بقيادة المملكة العربية السعودية هي عملية مهمة جدا من أجل مستقيل اليمن ونحن نقدم الدعم السياسي لهذه العملية".