«اكفل.. استر.. جوز»..الأورمان تدعم زواج 1378 فتاة يتيمة في قنا

"اكفل.. استر.. جوز" ..الأورمان  تدعم زواج ألف و378 فتاة يتيمة فى محافظة قنا
"اكفل.. استر.. جوز" ..الأورمان  تدعم زواج ألف و378 فتاة يتيمة فى محافظة قنا

صرح اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان عن استكمال الجمعية لحملة «أكفل.. استر.. وجوز» حيث تدعم الجمعية في شهر سبتمبر زواج عدد 20 فتاة من الفتيات اليتيمات غير القادرات بالقرى الأكثر احتياجًا بمراكز محافظة قنا.

وأكد «شعبان» أن  حملة "أكفل..استر..وجوز" هدفها هو دعم زواج الفتيات اليتيمات المقبلات على الزواج واللاتى تأخر زواجهن بسبب عدم مقدرتهن على تجهيز أنفسهن، وهو نشاط  خيري يأتي في إطار خطط الجمعية لدعم شرائح الأيتام بشكل عام وتقديم مساعدات مادية خيرية من شأنها دعم متلقي المساعدة في بناء حياة جديدة.

وأوضح «شعبان» أن المشروع الخيري الإنساني لدعم زواج الفتيات اليتيمات بدأت الأورمان في تنفيذه منذ سنوات في محافظة قنا حيث نجحت حتى الآن في دعم إتمام زفاف الآلاف من الفتيات اليتيمات غير القادرات وتنظيم حفلات للزفاف الجماعي في مراكز المحافظة (مركز أبو تشت - فرشوط - نجع حمادي - دشنا - الوقف – قنا- نقادة - قفط و مركز قوص)، وذلك بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة في أنحاء المحافظة.

الجدير بالذكر أن الجمعية دعمت منذ بداية العمل في محافظة قنا زواج عدد 1378 فتاة يتيمة، وسعت ومنذ انطلاق عملها الخيري في القاهرة والمحافظات إلى دعم زواج اليتيمات في كل نواحي حياتهم وتمكينهم من بداية حياة مطمئنة لإسعاد أبناء هذه الشريحة ولفت أنظار المجتمع إلى احتياجاتهم ومشكلاتهم كذلك تنظيم عشرات المئات من حفلات الزفاف الجماعي لدعم تزويج الفتيات اليتيمات وإمداد اسر الأيتام بالمشروعات التنموية الصغيرة ومتناهية الصغر للعمل على نقل هذه الأسر من دائرة العوز والاحتياج إلى دائرة الاكتفاء والإنتاج.