تحت شعار «همة حتى القمة» .. انطلاق الاحتفال باليوم الوطني للسعودية الأربعاء

علم السعودية
علم السعودية

أعلنت الهيئة العامة للترفيه المشرفة على موسم اليوم الوطني الـ 89 للسعودية عن تفاصيل فعاليات الموسم التي ستنطلق في جميع مناطق المملكة، بعد غدًا الأربعاء، تحت شعار "همة حتى القمة"، وتستمر حتى الثالث والعشرين من سبتمبر الجاري.

وسوف يصبح الزوار على موعد مع العديد من الفعاليات المتنوعة بين الألعاب النارية والحفلات الغنائية والمهرجانات والعروض العالمية، وذلك بحسب الهيئة العامة للترفيه.

وقال عمرو بن أحمد، الرئيس التنفيذي للهيئة، المشرف العام على الموسم خلال مؤتمر صحفي عقده في العاصمة الرياض، أمس: "لدينا هذا العام احتفالات الألعاب النارية التي حرصنا أن تكون على مدى أيام الموسم، حيث سيتم إطلاق أكثر من 700 ألف ومضة نارية على ارتفاع يصل إلى 300 متر، وسط أنغام الأغاني الوطنية، كما ستقام ضمن فعاليات الموسم، 8 حفلات غنائية في عدد من المناطق".

وتابع: "ستقام في جميع مناطق المملكة طوال مدة الموسم «احتفالات الهمة» والتي اشتق اسمها من شعار الموسم «همة حتى القمة»، وهو الشعار الذي يمثل هوية اليوم الوطني التاسع والثمانين، والذي يأتي استلهامًا من مقولة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان "همة السعوديين مثل جبل طويق"، وذلك في جميع مناطق المملكة، على أن يشهد اليوم الوطني الموافق 23 سبتمبر، إقامة ثلاث حفلات غنائية في كل من الرياض وجدة والدمام".

وأشار إلى أن كورنيش الحمراء بمدينة جدة، سيشهد إطلاق فعالية "مملكة النجوم"، حيث ستطلق آلاف الألعاب النارية من عرض البحر في وقت واحد بألوان رائعة لتشكل لوحة مميزة تبهر الحضور في الكورنيش، مع المؤثرات الصوتية والضوئية وعروض الليزر، فيما ستقدم الشركة الأشهر في عروض السيرك العالمية "سيرك دو سوليه" ما يقارب 14 أداء ما بين أكروباتي ورياضي وموسيقي وراقص واستعراضي وبهلواني، وذلك في معرض الظهران اكسبو بالشرقية، على مدى خمسة أيام تبدأ من بعد غدًا الأربعاء.