صور| التفاصيل الكاملة لانهيار الجسور الترابية لأحواض الصرف بنصر النوبة

التفاصيل الكاملة لانهيار الجسور الترابية لأحواض الصرف بنصر النوبة
التفاصيل الكاملة لانهيار الجسور الترابية لأحواض الصرف بنصر النوبة

شهدت قرية بلانة بمركز نصر النوبة، ظهر اليوم الثلاثاء، انهيار الجسور الترابية لأحواض الصرف الصحي، ما أسفر عن تسرب المياه إلى بعض المنازل وأراضي زراعات واضعي اليد، كما تم قطع المياه عن عدد من القرى تحسبا لاختلاط وتلوث مياه الشرب بمياه الصرف.

ومن جانبه، أكد المهندس محمد علي المسئول عن قطاع الصرف الصحي بشركة المياه، أنه فور حدوث الانهيار في الجسور الترابية لحوض الحل العاجل، والذي يأتي ضمن 3 أحواض لمحطة بلانة، تم الدفع بعدد كبير من اللودارات والقلابات والحفارات، لإقامة الجسور الترابية على جانبي ترعة وادي النقرة، لمنع وصول المياه إلى المنازل والمباني الخدمية والزراعات.

وأضاف أنه تم التحكم في المياه قبل تسربها إلى القرى المجاورة للمحطة، بالتعاون مع الوحدة المحلية لمدينة ومركز نصر النوبة، مشيراً إلى أنه في الوقت نفسه تم وقف محطات الري المتتالية على ترعة وادي النقرة، بداية من محطة 1 إلى محطة 10، بكامل طاقتها بهدف الإسراع بتصريف المياه وهو الذي ساهم في الحد من حدوث أي خسائر متوقعة.

ومن جانب آخر، تم تشكيل غرفة عمليات برئاسة اللواء سعيد حجازي نائب المحافظ، والذي أشار إلى أنه تم التنسيق مع الإدارة العامة للري وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والوحدة المحلية لمركز ومدينة نصر النوبة، للدفع بالمعدات الثقيلة لسرعة التعامل الفوري مع الحادث، وهو الذي ساهم بالتحكم في كميات المياه المتجهة من الأحواض ومنع وصولها إلى قريتي توشكى وأبوسمبل لحماية الأرواح والمنازل والممتلكات الخاصة والعامة.

وأشاد نائب المحافظ، بالدور الرجولي للمهندسين والعاملين بالري وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والوحدة المحلية لمركز ومدينة نصر النوبة، والذين قاموا بالتحرك السريع والتحكم في كميات المياه وتصريفها قبل وصولها للمنازل بشكل حقق الآمان الكامل، ليعكس ذلك خبرتهم المتميزة في التعامل مع هذه المواقف الطارئة.

وأضاف اللواء سعيد حجازي، بأنه جاري عقد اجتماعات تنسيقية بين المحافظة والهيئة القومية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، لدراسة أنسب الحلول الجذرية للانتهاء من هذه المشكلة بشكل كامل، مع الإسراع في تنفيذ الحل الأمثل للحيلولة دون تكرارها مرة أخرى.

وكشف المهندس رفعت إسماعيل رئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، أنه تم إعادة تشغيل مياه الشرب لـ3 قرى، بعد تشغيل محطات توشكى وعنيبة وأبو سمبل، عقب قيام معامل شركة مياه الشركة ووزارة الصحة بتحليل المياه، والتأكد من عدم وجود أي تلوث بها، موضحاً بأنه سيتم تشغيل محطات مياه قرى وادي النقرة بعد ضمان خلو المياه من أي ملوثات، وجاري توفير احتياجات الأهالي هناك من المياه، من خلال دفع الشركة بسيارات وفناطيس المياه إلى هذه القرى.


 

 

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا