قبل انطلاق نسخته الخامسة..

«مصر تستطيع»| إنجازات لـ«المرأة والعلماء والتعليم» في 3 سنوات

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، عن انطلاق النسخة الخامسة من سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع" تحت عنوان "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية" بالتعاون مع وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي والتخطيط والإصلاح الإداري، في الفترة من 16 و 17 أكتوبر المقبل، بالعاصمة الإدارية.


وتستعرض «بوابة أخبار اليوم» في التقرير التالي، أبزر الموضوعات التي ناقشتها المؤتمرات السابقة.

جاء شعار مؤتمر «مصر تستطيع» تطبيقا لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي وإيمانه الشديد بأن مصر قادرة بعلمائها وشبابها على التقدم والنمو.


أثمرت مؤتمرات «مصر تستطيع» عن تعاون بين العلماء المشتركين والعديد من الوزارات مثل وزارة الإنتاج الحربي والطيران والكهرباء والطيران والصحة، والزراعة، وغيرها، التي بدورها استفادت من هذه العقول لدعم مستقبل التنمية في إطار إستراتيجية الدولة 2030.


«مصر تستطيع بعلمائها 2016»

 

بدأ أول مؤتمر لسلسة مؤتمرات «مصر تستطيع» في ديسمبر 2016، كأول مؤتمر للعلماء والخبراء المصريين في الخارج، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، للاستفادة من خبرتهم وتجاربهم في تحقيق خطة التنمية المستدامة 2030، وشارك في 30 عالما وخبيرا مصريا في الخارج كان أبرزهم هاني عازر ومجدي يعقوب، بمدينة الغردقة.


«مصر تستطيع التاء المربوطة 2017»


جاءت النسخة الثانية لسلسة «مؤتمرات مصر تستطيع» تحت عنوان «مصر تستطيع بالتاء المربوطة» بالتعاون مع المجلس القومي للمرآة وذلك تزامنا مع إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2017 عام المرآة، وكانت أبزر المشاركات منى شندي رئيسة البحرية العسكرية في أستراليا، وآن علي عضو مجلس النواب الأسترالي.

 

«مصر تستطيع بأبناء النيل 2018»

 

وجاءت النسخة الثالثة لسلسة «مؤتمرات مصر تستطيع» تحت عنوان «مصر تستطيع بأبناء النيل» بمدينة الأقصر عام 2018 بالتعاون مع وزارة الري والموارد المائية، وتخصصت هذه النسخة في مجال تحقيق التنمية العمرانية الشاملة للريف وحسن إدارة الموارد المائية، وشارك بالمؤتمر 23 عالمًا وخبيرًا.

«مصر تستطيع بالتعليم 2018»

 

كما جاءت النسخة الرابعة لسلسة «مؤتمرات مصر تستطيع» تحت عنوان «مصر تستطيع بالتعليم» في نهاية عام 2018 وذلك تزامنا مع إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2019 عام التعليم وقد شارك في المؤتمر 30 خبيرًا في مجال التعليم كان أبرزهم العالم المصري فاروق الباز.