وزير التعليم العالي يؤكد أهمية التعاون المشترك بين الجامعات في خدمة وتنمية المجتمع

د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى
د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى

أكد د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي على أهمية التعاون المشترك بين الجامعات الحكومية فى خدمة وتنمية المجتمع ورعاية القرى الأكثر احتياجا استجابة لدعوة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لرفع مستوى المعيشة للمواطنين، وفي هذا الإطار نظمت جامعتي حلوان ومدينة السادات قافلة مشتركة خلال شهر سبتمبر الجاري لقرى مركز إطفيح بمحافظة الجيزة، تضم نخبة من أساتذة كلية الطب البيطري ومعهد الدراسات والبحوث البيئية بجامعة مدينة السادات، ولفيف من الأساتذة بجامعة حلوان.

وأوضح التقرير قيام القافلة برئاسة كل من د. حمدي عمارة نائب رئيس جامعة مدينة السادات ود. علاء حسين عميد كلية الطب البيطري بتقديم الكشف والعلاج بالمجان للحالات المرضية، وتوعية الأهالي بالخدمات البيطرية التي تساعد في الحفاظ علي صحة الحيوانات، والدواجن، وتنمية الثروة الحيوانية بتلك القرى.

وأشار التقرير إلى اتفاق الجامعتين علي تنظيم قافلة طبية بشرية وبيطرية مشتركة لإحدى قرى المنوفية الشهر المقبل.

جدير بالذكر أن جامعة مدينة السادات أطلقت الشهر الماضي قافلة طبية بيطرية إلى قرية عزبة سيدي صالح بمركز الشهداء بالتنسيق مع محافظة المنوفية وبعض قيادات المجتمع المدني بمدينة السادات، حيث تم توقيع الكشف على عدد من الحالات المرضية، وتقديم العلاج لها بالمجان، كما تم تقديم بعض الخدمات الصحية للحيوانات، وتوعية الأهالي بأهم المشاكل المرضية التي تؤثر على إنتاجها.

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا