ضبط 542 طن مواد غذائية و29 طن لحوم ودواجن فاسدة بالمحافظات

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

وجهت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، حملات لمراقبة أسواق التصنيع، وإنتاج وتداول المواد الغذائية لضبط كافة المخالفات، وإزالات التعديات على منافع الرى والصرف ونهر النيل.

 
ووجهت أجهزة الأمن، حملات أمنية مكبرة بنطاق محافظات "القاهرة، الجيزة، القليوبية، كفرالشيخ، المنوفية، جنوب سيناء" استهدفت مصانع منتجات الألبان ومصنعات اللحوم والمقرمشات والحلوى.
 
ونجحت الحملات الأمنية في ضبط 16 قضية فى مجال ضبط المواد الغذائية المغشوشة والمقلدة بمضبوطات بلغت 29,996 طن من اللحوم والدواجن والأسماك، و542,977 طن من المواد الغذائية مجهول المصدر وغير صالحة للاستهلاك الأدمي، ومنسوب إنتاجها لشركات وهمية أبرزهم منتجات (الألبان– مقرمشات سناكس– حلويات).
 
أثمرت الجهود الأمنية، عن ضبط قضية فى مجال ضبط الأسمدة والمخصبات الزراعية المغشوشة والمقلدة، بمضبوطات بلغت 39 طن من الأسمدة الزراعية مجهول المصدر ومنسوب إنتاجها لشركات وهمية.
 
وفي مجال حماية البيئة والصحة العامة، تم ضبط (245) سيارة لتجاوز النسب القياسية لعوادم السيارات (إنبعاث أدخنة كثيفة)، وتم ضبط (28) قضية في مجال المقالب العمومية- بمخلفات عبارة عن عدم وجود سجل الحالة البيئية– عدم وجود سجل المخلفات الخطرة– عدم وجود مهمات الوقاية– عدم التخلص من ناتج الحريق– تصاعد أدخنة كثيفة– عدم تغطية الحمولة- عدم إرتداء مهام الوقاية.
 
وتمكنت أجهزة الأمن من ضبط مصنع لإنتاج وتصنيع الأواني المعدنية بمضبوطات بلغت 22500 قطعة معدنية لأوانى الطهى المغشوشة والمقلدة والمصنعة من معادن مجهولة المصدر والمنسوب إنتاجها لشركات وهمية ، فضلاً عن ضبط 21 منشأة مطلة على نهر النيل "مطاعم- عائمات سياحية- نوادي" (لعدم وجود سجل الحالة البيئية- عدم التخلص الآمن من المخلفات الصلبة "القمامة"- عدم تقديم ما يفيد التخلص الآمن من المخلفات الخطرة "زيوت الطعام المستخدمة في عملية الطهي"- عدم تقديم ما يفيد التخلص الآمن من المخلفات السائلة- عدم توفير مهمات الوقاية والسلامة والصحة للعاملين- إنتهاء رخصة المرسي- عدم وجود طاقم مدرب على خطة الطوارئ اللازمة لتنفيذ أعمال الدفاع المدني).
 
وفي مجال تأمين الإزال، تم تأمين تنفيذ 49 قرار إزالة تعديات واقعة على منافع الري والصرف، وتأمين تنفيذ 117 قرار إزالة تعديات واقعة على الأراضى الزارعية، وتأمين تنفيذ 11 قرار إزالة تعديات واقعة على نهر النيل والمجارى المائية.
 

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا