القوى العاملة تشهد توقيع اتفاقية بصرف علاوة خاصة لـ76 مصنعًا بالإسماعيلية    

وزير القوى العاملة محمد سعفان
وزير القوى العاملة محمد سعفان

شهد وزير القوى العاملة، محمد سعفان، اليوم الثلاثاء توقيع اتفاقية عمل جماعية بين مديرية القوى العاملة بالإسماعيلية، وجمعية مستثمري المنطقة الصناعية بالمحافظة، التي يعمل تحت مظلتها 76 مصنعاً وشركة، وتقضي الاتفاقية بمنح علاوة استثنائية خاصة بنسبة 10% من الأجر الأساسي للعاملين بحد أدني 75 جنيها ، وأقصي 150 جنيها اعتبارا من مرتب شهر سبتمبر الجاري.

وتأتي هذا الاتفاقية من خلال مبادرة القطاع الخاص وتنفيذا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة" دعما للعاملين بالقطاع الخاص والمخاطبين بالقانون ١٢ لسنة ٢٠٠٣.

شهد مراسم توقيع الاتفاقية المهندس أحمد عصام نائب محافظ الإسماعيلية ، والمهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام للمحافظة، ووقع الاتفاقية عن الوزارة ياسر أحمد سعيد مدير مديرية القوى العاملة بالإسماعيلية، وعن الجمعية المهندس مصطفى حسن أبو حديد رئيس الجمعية، وذلك إيمانا منها بمسئوليتها الاجتماعية ومراعاة البعد الاجتماعي للعاملين وأسرهم ، فضلا عن دور الوزارة في تحقيق التوازن بين طرفي العملية الإنتاجية وتحقيق الاستقرار في علاقات العمل .

وقدَّم وزير القوي العاملة خالص شكره وتقديره لرجال الأعمال لسرعة استجابتهم تنفيذًا لقرار رئيس الجمهورية بشأن بالعلاوة الخاصة، وتطبيقها على القطاع الخاص، وبما يضعونه نصب أعينهم من اهتمام بحاجات العمال اجتماعيًا وماديًا، ما يعود بالنفع على منظومة العمل ككل من إنماء لروح الوحدة والانتماء بين العمال ومكان عملهم ككيان وجزء واحد.

وأكد "سعفان" أهمية القطاع الخاص في منظومة الاقتصاد المصري، مشددا علي أنه يمثل عصب الاقتصاد وأساسًا متينًا من أسس بنائه وتنميته، طالبًا من العمال بذل المزيد من الجُهد والعمل، لإحداث طفرًة كُبرى، تحدث زيادًة فى الإنتاج، الأمر الذى يصب فى مصلحة الانتاج القومى والاقتصاد المصرى ككل.

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا