انخفاض الدولار الأمريكي متعلق بأسعار المعادن والذهب

الدولار
الدولار

انخفاض شهده سعر الدولار خلال الأسابيع الماضية، وبدأ يتراجع سعر العملة الأمريكية مؤخرًا بشكل ملحوظ، حيث أصبح سعره غير ثابت وفي تذبذب.

وخلال الفترة الأخيرة بدأ يتراجع سعر الدولار أمام العملات بشكل ملحوظ، ويتزامن هذا الأمر مع الانتعاش الاقتصادي في مصر وانخفاضه أمام الجنيه، والبدء في تسديد جزء من دفعات قرض البنك الدولي.

وأصبحت العملة الخضراء مثار بحث عدد كبير من رجال الأعمال، حيث يعد سعر الدلار محط أنظار فئات كثيرة عبر النيل الاخباري في ظل أن العملة الخضراء سعرها ليس ثابتًا، وانخفضت بشكل كبير.

وجاء سعر العملة الخضراء مقابل الجنيه المصري ليستقر ويكون في حالة الشراء 16.34 جنيه وفي حالة البيع 16.45 جنيه وفق اخبار الاقتصاد، في تعاملات العديد من البنوك وشركات الصرافة.

وفقد الدولار حوالي 3 قروش هذا الأسبوع، ويرجع ذلك إلى قلة الطلب ووفرة من المعروض من العملة، مما أدى إلى تعزيز الجنيه، حيث إن اسعار العملة الأمريكية تتعلق بسياسة العرض والطلب.

يذكر أن هذا التذبذب يؤثر على أسعار الذهب، أسعار الحديد، والأسمنت، وأسعار العديد من العملات والمعادن.

ومن أبرز العوامل وراء انخفاض سعر العملة الخضراء الأمريكية تحويلات العاملين في الخارج ابراج اليوم، فهذا يعد مصدر رئيسي للعملة الصعبة في مصر، وله دور فعال للغاية في دعم الاحتياطي النقدي للدولة، وهذا أدى إلى ارتفاع مستوى الجنيه المصري نحو 7% منذ بداية العام حتى الآن.