766 فصلًا جديدًا لتخفيض كثافة الطلاب بالفصول الدراسية بالإسكندرية

766 فصلًا جديدًا لتخفيض كثافة الطلاب بالفصول الدراسية بالإسكندرية
766 فصلًا جديدًا لتخفيض كثافة الطلاب بالفصول الدراسية بالإسكندرية

أكد القائم بأعمال مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية يوسف الديب، أنه سيتم إدخال 766 فصلًا دراسيًا جديدًا، في 42 مدرسة لتخفيض الكثافات في الفصول في مطلع العام الدراسي الجديد 2019/2020، منها ما يمثل إنشاءات جديدة أو توسعات رأسية وأفقية داخل المدارس بجميع الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة.

وأوضح الديب في تصريح صحفي اليوم أن الفصول الجديدة تتواجد في 10 مدارس بإدارة المنتزه و10 ببرج العرب و7 مدارس بإدارة شرق و6 مدارس بإدارة العامرية و5 مدارس بإدارة العجمي و2 بإدارة وسط و2 بإدارة غرب، وذلك في إطار السعي لخفض الكثافات داخل مدارس المحافظة، مشيرًا إلى أنه تم تكوين وتوفير هيئة التعليم بهذه المدارس سواء قيادات إدارة مدرسية أو معلمين. 

وأضاف أن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات محافظ الإسكندرية بإعادة تجميل المدارس مع بدء العام الدراسي الجديد وإزالة صناديق القمامة من محيطها وتخفيف كثافة الطلاب في الفصول، والانتهاء من جميع أعمال الصيانة البسيطة والشاملة بالمدارس والتأكد من جاهزيتها للعام الدراسي الجديد، لافتًا إلى أن مديرية التربية والتعليم أنهت استعدادها لبدء العام الدراسي الجديد وأن مرحلة رياض الأطفال بمستوييها، والصف الأول والثاني الابتدائي بدأت العام في 11 سبتمبر.

ونوه الديب بوصول الكتب المدرسية للمدارس، موجهًا بتسليمها للطالب دون ربطها بسداد المصروفات والرسوم المدرسية، ووضع علم الجمهورية وعلم المحافظة في مكان واضح بالمدرسة، وتوزيع الجدول المدرسي والإشراف اليومي ووصول توزيع المقررات الدراسية وكتابتها في صدر السجلات، وتفعيل مجموعات التقوية.

وشدد القائم بأعمال مدير مديرية التعليم بالإسكندرية، على حظر تحصيل أية مبالغ مالية تحت أي مسمى من الطلاب أو أولياء الأمور ومحاسبة من يخالف التعليمات بشكل فوري وحظر دخول مندوبي المبيعات وحظر استخدام أسوار المدارس في الإعلانات وعدم إلزام ولي الأمر بشراء الزي المدرسي من أماكن بعينها بل وعدم تغيير الزي حرصًا على رفع المعاناة عن كاهل ولي الأمر وحظر التدخين نهائيًا داخل المنشآت التعليمية.

ولفت الديب إلى انه تم تفعيل غرف مصادر التعلم للطلاب المدمجين داخل المدارس الحكومية، وعمل ممشى خاص لذوي الاحتياجات الخاصة وضرورة وجود فصول ذوي الاحتياجات الخاصة بالدور الأرضي حرصًا على سلامتهم.